الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مستهل تعاملات اليوم

البورصة المصرية
اقتصاد
البورصة المصرية
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:41 ص

افتتحت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء-منتصف جلسات الأسبوع- على ارتفاع جماعي لمؤشراتها مع اتجاه بيعي للعرب والأجانب.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30  بنحو 0.55% ليسجل 10583 نقطة بعد مرور ساعة من التداولات.

وارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.71% ليصل عند مستوى 2081 نقطة، وصعد مؤشرEGX100  الأوسع نطاقاً بنحو 0.58 عند مستوى 3003 نقطة.

واجتمع الدكتور إسلام عزام نائي رئيس هيئة الرقابة المالية، بأعضاء اللجنة الاستشارية لنشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشاركة مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر- افتراضياً عبر شبكة الإنترنت- لمناقشة سبل تسهيل العقبات وكيفية تطوير نشاط التمويل، وزيادة تقديم خدمات التمويل في الأماكن الجغرافية البعيدة عن منافذ الخدمات المالية، وتطوير الاحتياجات التنموية للمناطق الريفية، ومن المفترض أن يسفر ما تقدم عن تسهيل قدرة الفئات المستهدفة من المشروعات المتوسطة والصغيرة للوصول إلى وسائل التمويل المختلفة في القطاع المالي الغير مصرفي.

وأوضح عزام، انه على الرغم من تضرر جميع القطاعات بفيروس كورونا إلا أن هذا القطاع حافظ على أداءه رغم تداعيات الأزمة، حيث بلغ حجم التمويل الممنوح من الشركات والجمعيات نحو 19.3 مليار جنيه 2020.

هبوط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات

 

تابع مواقعنا