السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل انطلاقها اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العرب 2021

كأس العرب
رياضة
كأس العرب
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 01:56 م

تجرى فعاليات قرعة كأس العرب، اليوم الثلاثاء، والتي من المقرر أن ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، في العاصمة القطرية "الدوحة"، والتي يتواجد بها 23 منتخبًا.

ويستعرض “القاهرة 24”، لكافة القراء والمتابعين، كل المعلومات حول قرعة كأس العرب ونظام البطولة وأبرز المنتخبات المشاركة، وموعد البطولة التي ينظها الاتحاد الدولي كبروفة تحضيرية قبل انطلاق كأس العالم 2022 بقطر.

نظام بطولة كأس العرب

يشارك 23 منتخبًا عربيًا في بطولة كأس العرب،  حيث من المقرر أن يتنافس الـ14 منتخبًا الأقل في التصنيف على التأهل لدور المجموعات بينما تتأهل المنتخبات الأعلى إلى دور المجموعات مباشرة حيث تقسم المنتخبات على 4 مجموعات ويتأهل منها الأول والثاني.

المنتخبات المشاركة في كأس العرب

ويشارك في قرعة كأس العرب اليوم الثلاثاء، 23 منتخبًا، وهم قطر “المستضيف” والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، و من أفريقيا منتخبات: مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجنوب السودان، وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

موعد قرعة كأس العرب

تقام فعاليات القرعة اليوم الثلاثاء، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،  بالحي الثقافي كتارا، وفقًا للإجراءات الصحية والتي حددتها وزارة الصحة القطرية، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يحضر وائل جمعة من مصر ونواف التمياط من السعودية وهيثم مصطفى من السودان، بالإضافة إلى يونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم فعاليات قرعة اليوم.

بروفة لكأس العالم

تأتي بطولة كأس العرب، لتكون بروفة لبطولة كأس العالم المقامة في قطر العالم المقبل، حيث ستكون فرصة للوقوف على مدى جاهزية قطر للمونديال وحالة المرافق المخصصة للمونديال في البطولة المقامة للمرة الأولى في الوطن العربي.

موعد بطولة كأس العرب

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في الأول من ديسمبر المقبل، حيث ستقام على 6 ملاعب قطرية، بينما سيقام النهائي في الثامن عشر من نفس الشهر بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، وهو اليوم الذي سيشهد بعدها بعام تتويج بطل النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الوطن العربي. 

المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العرب

ووفقًا للتصنيف المؤهل للمجموعات تأهلت منتخبات قطر 58 الدولة المستضيفة، وتونس 26 والجزائر 33 والمغرب 34 ومصر 46 والسعودية 65 والعراق 68 والإمارات 73 وسوريا 79، حيث جاءت المنتخبات التسع في أول الترتيب، فيما يخوض 14 منتخبًا آخر التصفيات على 7 مقاعد متبقية من خلال خوض مباراة فاصلة واحدة بين كل فريقين.

اقرأ أيضًا: طارق هاشم: مباراة الأهلي عادية لكن لها طابع خاص جماهيريًا

تابع مواقعنا