الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرعاية الصحية تعلن نجاح مستشفى السلام ببورسعيد في استخراج سيخ حديدي من رأس طفلة (صور)

استخراج سيخ حديدي
محافظات
استخراج سيخ حديدي من رأس طفلة ببورسعيد 
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 01:20 م

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح الفريق الطبي بمستشفى السلام التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، في إنقاذ حياة طفلة دخل في رأسها سيخ حديدي بمحاذاة العين. 

وأوضحت الهيئة، أنه وصلت إلى مستشفى السلام بورسعيد، طفلة عمرها 15 عامًا بعد نقلها من مستشفى الحياة بورفؤاد مصابة بسيخ حديدي نافذ في الرأس إثر تعرضها لحادث، وأنه تم عمل الفحوصات والأشعة اللازمة وتقرر تحويلها فورًا إلى طوارئ مستشفى السلام ببورسعيد. 

وأضافت أنه استقبل الطفلة المصابة فريق الطوارئ بالتعاون مع قسم جراحة الوجه والفكين وقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، وتقرر فورًا دخولها العمليات لاستخراج السيخ، مؤكدة أنه تم إجراء العملية بنجاح دون إصابة العين أو أي أجزاء أخرى بالوجه، وذلك بالاستعانة بخبرات أمهر جراحي الوجه والفكين، وهى تتماثل الآن للشفاء. 

وتابعت الهيئة: أنه قام بإجراء العملية فريق طبي من أمهر أطباء جراحات الوجه والفكين بالمستشفى، ويضم، د. أحمد توفيق أخصائي جراحة الوجه والفكين، د. ميرنا الجمال طبيب مقيم جراحة الوجه والفكين، د. محمد ناصف استشاري التخدير، د. محمد بسيوني أخصائي التخدير، بمعاونة فريق من أمهر أطقم التمريض بالمستشفى إيمان العربي، أم هاشم فوزي، منه الله عبدالوهاب. 

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى أن محافظة بورسعيد تشهد طفرة صحية في الوقت الحالي مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وما تابعه من تطوير المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، وتوفير كم هائل من الخدمات الطبية بأحدث نظم الجودة والمعايير العالمية داخل نطاق المحافظة، مؤكدًا أن مستشفى السلام بورسعيد تقدم العديد من الخدمات الصحية إلى أبناء المحافظة، كما أنها ستشهد زيادة عدد التخصصات الطبية خلال الفترة المقبلة مع انتهاء أعمال التطوير الجارية بالجناح البحري للمستشفى، لتشمل خدمات الغسيل الكلوي والقساطر القلبية التشخيصية والعلاجية إضافة إلى قسم متكامل لعلاج الحروق.

 

استخراج سيخ حديدي من رأس طفلة ببورسعيد 
استخراج سيخ حديدي من رأس طفلة ببورسعيد 
تابع مواقعنا