الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: مصر تقدم 50 منحة سنويًّا للطلاب الوافدين من الأردن

لقاء وزير التعليم
تقارير وتحقيقات
لقاء وزير التعليم العالي وسفير الأردن بالقاهرة
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 02:18 م

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على تعزيز ودعم علاقات التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية.

جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم الثلاثاء،  أمجد العضايلة، سفير الأردن بالقاهرة.

وتناول الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والتعليمي بين مصر والأردن، وبحث زيادة عدد المنح المخصصة للطلاب الأردنيين الدارسين بالجامعات المصرية.

وأكد الدكتور عبدالغفار على الجهود المبذولة لحل المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين وخاصة الأردنيين واستعداد مصر لتقديم التسهيلات اللازمة، مشيرًا إلى العلاقات القوية التى تربط البلدين الشقيقين.

ومن جانبه، قدم السفير الشكر لمصر على جهودها في حل مشكلات الطلاب الأردنيين، مشيدًا بإمكانيات الجامعات المصرية وحرص الطلاب الأردنيين على الدراسة بمصر، مشيرًا إلى تميز العلاقات المصرية الأردنية عبر التاريخ على كافة المستويات وخاصة مجال التعليم، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.

وأشادت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالتعاون المثمر بين الملحقية الثقافية بسفارة الأردن، والإدارة المركزية للطلاب الوافدين، مشيرة إلى أن عدد الطلبة الأدرنيين الدارسين بالجامعات المصرية بلغ 4369 طالبًا وطالبة فى بداية العام الدراسى 2020/2021 موزعين على 33 جامعة مصرية حكومية وخاصة ولمختلف المستويات “دراسات عليا وبكالوريوس”، مضيفة أن وزارة التعليم العالى المصرية تقدم سنويًا عدد 30 منحه بالمرحلة الجامعية الأولى بتخصص الطب البشرى وعدد 20 منحة بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الأردنيين.

حضر اللقاء  الدكتورأشرف العزازى، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، و الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وفوزى أبو فارس المستشار الثقافي الأردني بالقاهرة.

 

تابع مواقعنا