الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مليش دعوة بالحكم الديني".. تفاصيل أزمة سماح أنور بعد حديثها عن الحجاب

سماح أنور
فن
سماح أنور
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 03:07 م

أثارت الفنانة سماح أنور، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تصريحاتها أدلت بها مؤخرًا حول عدم اقتناعها بارتداء الحجاب مما استفز الجمهور.

أزمة سماح أنور بسبب الحجاب

بدأت الأزمة، عندما قالت سماح أنور خلال لقائها في برنامج لحظات جريئة مع الإعلامي أحمد سالم، على قناة القاهرة والناس، ردها على سؤال "عن السبب خلف عدم ارتدائها للحجاب": "أنا بشوف محجبين كثير في الشارع لابسين استرتش! ده يبقى اسمه حجاب؟، وأنا لو حطيت على دماغى بتخنق ومش قضيتى إذا كان الحجاب فرض أولا وربنا هو اللى هيحاسبنى هو خلقنى بشعري".

اقرأ أيضًا: سماح أنور: "بتبسط من كلمة مسترجلة.. وأي حد بيقول عليا كده ضايع" (فيديو)

وتابعت سماح أنور رأيها في ارتداء الحجاب، قائلةً: "ألبس حجاب ليه وأغطي شعري؟ ربنا خلقلي شعري، ربنا العظيم هو اللي خلقلي الشعر ده، شعري مش المشكلة، العورة هي المشكلة".

سماح أنور: "مليش دعوة بالحكم الديني"

واستكملت: "أنا مليش دعوة بحكم الحجاب الديني، مليش علاقة بفرض ولا مش فرض، أنا بني آدمة عادية لو حطيت حاجة على شعري بتخنق، وربنا اللي هيحاسبني، وأنا مش بحب اللي يخوفني من ربنا، ربنا يتحب بس ميتخافش منه".

كما تحدثت سماح أنور خلال لقائها عن فكرة الزواج، وقالت إن هناك دعاية سلبية وسيئة، من قبل المتزوجين، تجاه مشروع الزواج، مضيفة أن الرجل لا يستطيع أن يعيش بدون زواج وليس الست.

اقرأ أيضًا: سماح أنور: مبسوطة أني مش متجوزة.. بنام براحتي (فيديو)

وأردفت أنور: "لست مقتنعة بمشروع الزواج، لأني عمرى ما وجدت دعاية إيجابية له، بل دائما هناك دعاية سلبية له من جانب كل المتزوجين، فليس هناك ما يستدعي الإقدام على تجربة الزواج طالما كل الناس تبكي منه".

وأضافت أن الرجل لا يستطيع أن يعيش بدون زواج وليس الست، معقبًا: “أنا عن نفسي بصحى براحتي، وبنام براحتي، ومتفرغة لابني ولشغلي ولأحلامي".

سماح أنور من مواليد 22 أبريل 1965، وهي ابنة الكاتب أنور عبدالله، والفنانة سعاد حسين، ودرست اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة القاهرة، واشتهرت بعدة أعمال فنية من بينها "حالة تلبس"، و "بنت مشاغبة جدًا"، و "السجينتان".. كما تألقت على المسرح بـ "راقصة قطاع عام"، ومن أشهر أدوارها في التليفزيون مسلسل "ذئاب الجبل".

تابع مواقعنا