الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: قطاعات التكنولوجيا والصناعات التحويلية والزراعة أولوية في برنامج الإصلاح الاقتصادي

مصطفى مدبولي رئيس
سياسة
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 02:47 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية حريصة على استمرار الشراكة مع كل مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ منظومة الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي لإطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية والمرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي، أن نتائج الإصلاح مبهرة بشهادة المؤسسات الدولية، مشيرًا إلى كبح جماح العجز في الموازنة، ورفع قيمة الاحتياطات الدولية إلى مليار دولار.

ولفت رئيس الوزراء، إلى نجاح الاقتصاد المصري وقدرته على تلقي الصدمات، وفق شهادة المؤسسات الدولية، التي قالت إن مصر من الدول المعدودة التي استطاعت تحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل جائحة كورونا.

وبين أن إطلاق المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي ليؤكد على الإصلاح الهيكلي لزيادة معدلات النمو المرجوة خلال الفترات المقبلة، موضحًا أن الحكومة تركز على تحقيق أهداف البرنامج، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يستهدف البرنامج محددات للإصلاح الهيكلي بشكل كامل.

وأشار إلى أن الحكومة تدخل بقوة شديدة في نظم التحول الرقمي والحوكمة، وحل التحديات الخاصة بالتنسيق بين الجهات وبعضها، وتسهيل التجارة البينية بين مصر ودول العالم، موضحًا أن الاقتصاد المصري متعدد لذلك كان قادر على الصمود في جائحة كورونا، معلنًا التركيز على قطاعات الصناعات التحويليلة والتكنولوجيا والزراعة لتكون ذات أولوية في المرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادي.

تابع مواقعنا