الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تطالب الحكومة بالتدخل لحل أزمة الجوازات المعطلة

شيماء حلاوة، عضو
سياسة
شيماء حلاوة، عضو مجلس النواب
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 03:24 م

تقدمت شيماء حلاوة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، حول أزمة تجديد جوازات السفر للمصريين في الخارج ودول الخليج، مشيرة إلى أن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تتيح تجديد جوازات السفر من خلالها، إلا أنه يستغرق مدة طويلة تصل إلى حوالي ثلاثة أشهر.
 

وأوضحت في البيان العاجل، أن الأمر قد تفاقم أثناء جائحة كورونا المستجد، لدرجة يصل معها تجديد الجوازات لمدة تصل إلى سبعة أشهر، ونتج عن ذلك حرمان عدد كبير من المصريين خاصة في منطقة الخليج من تجديد جوازات السفر، وأدى إلى عدم التمكن من تجديد إقاماتهم، مما سبب لهم فقدان البعض لوظائفهم.

وأكدت "حلاوة"، أنه إذا استمر الحال هكذا سيؤدى ذلك إلى فقدان العاملين في الخارج وظائفهم مما سيشكل خسارة فادحة للاقتصاد المصري، وإضرار بسمعة المصريين في الخارج.


وطالبت من الحكومة بإيجاد حل سريع وجذري للجوازات المعطلة والتي تصل الى عشرات الآلاف كضرورة ملحة، فضلا عن ضرورة إيجاد آلية أسرع لتجديد الجوازات، وأن جائحة كورونا مازالت وستظل مستمرة، وبالتالي أزمة تجديد جوازات السفر ستزداد وتتفاقم إذا لم تقم الجهات المعنية في مصر باتخاذ طرق أيسر وأسرع للتجديد.

تابع مواقعنا