السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل إدريس ديبي: المهمة الأساسية للمجلس الانتقالي تتمثل في تسيير المرحلة بسلاسة

محمد إدريس ديبي
سياسة
محمد إدريس ديبي
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 03:55 م

قال محمد إدريس ديبي، رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي، المعني بتسيير أمور البلاد عقب مقتل والده في معارك مع المتمردين، إن المجلس سيحدد الخطوط الأساسية للأمن والاستقرار في تشاد.

وأضاف في كلمة له، وفقًا لقناة سكاي نيوز عربية، أن المهمة الأساسية للمجلس تتمثل في تسيير المرحلة الانتقالية بسلاسة وضمان حوار بين جميع الأطراف.

وأشار إلى أن المجلس يحرص على ضمان إجراء انتخابات حرة وشفافة في أقرب وقت ممكن، وأن أي عمل يتعارض مع الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي سيتم التصدي له بشكل حاسم.

واستكمل نجل الرئيس التشادي السابق، في مؤتمر صحفي له، أن الجيش لم يعلن قيام المجلس الانتقالي إلا بعد رفض رئيس البرلمان تولي السلطة وفقا للدستور.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس العسكري في تشاد، تعيين ألبير باهيمي رئيس وزراء للبلاد، بعد أيام من مقتل الرئيس إدريس ديبي على يد متمردين شمال البلاد.

وفي السياق ذاته، أعلن المجلس العسكري الذي تولى زمام الحكم في تشاد، رفضه البدء في محادثات تفاوض مع المتمردين بشأن وقف إطلاق النار في البلاد.

وكان الجيش التشادي، أعلن تعطيل الدستور وحل البرلمان وإقالة الحكومة، وتعيين مجلس رئاسي مؤقت بقيادة محمد إدريس ديبي، بعد مقتل والده رئيس البلاد على يد متمردين في جبهة القتال.

تابع مواقعنا