الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هالة السعيد: 140 ألف فرصة عمل جديدة في قطاع الاتصالات بحلول 2024

هالة السعيد
اقتصاد
هالة السعيد
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 03:57 م

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتمية الاقتصادية، إن جائحة كورونا كانت فرصة جيدة لنمو قطاع الاتصالات والتكنولوجية التي تضاعفت بنحو كبير ونستهدف زيادتها بنسبة أكبر لرفع كفاءة الخدمة في الدولة وزيادة حصة الأجهزة الإلكترونية، ونشر خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الجمهورية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي لعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي الثاني، “إن العالم يتكلم عن وظائف جديدة مرتبطة بأنظمة الذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية وبالتالي هناك وظائف قد تندثر، ومن ثم نعمل على  تعزيز الوظائف الالكترونية، ونستهدف مساهمات في الناتج المحلي من 3 إلى 5%، بجانب زيادة أعداد المتدربين من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير نحو 140 ألف فرصة عمل جديدة بحلول 2024”.
 

وأشارت الى أن الخطة الجديدة تستهدف مضاعفة الصادرات الخدمية في التكنولوجية  لتصل الى 8 مليار دولار، والمساهمة في تحسين ترتيب مصر في مؤشر إكسفور.

هناك محاور داعمة لنمو قطاع الاتصالات والتكنولوجية تتمثل في كفاءة ومرونة سوق العمل وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني مما يساهم في تحسين إنتاجية العمل من خلال اشراك القطاع الخاص في هذا العمل وتحقيق تمكين المرأة وذوي المهارات الخاصة.

تابع مواقعنا