الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد بيع أسطوانات أكسجين مجهولة المصدر لمصابي كورونا.. محافظ الفيوم: اتخذنا إجراء قانونيًّا حيال المخالف (صور)

ضبط أسطوانات أكسجين
محافظات
ضبط أسطوانات أكسجين مجهولة المصدر في الفيوم
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 06:18 م

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بإحكام الرقابة على أماكن بيع أسطوانات الأكسجين التي تستخدم لحالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا، مشددًا على سرعة ضبط المخالفين الذين يتلاعبون بالأسعار.

وأشار محافظ الفيوم خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، إلى تلقيه عدد من الشكاوى من المواطنين على هاتفه الشخصي، من قيام بعض التجار برفع أسعار أسطوانات الأكسجين المخصصة لحالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا، نتيجة زيادة الطلب عليها خلال هذه الفترة لارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.

ضبط 12 أسطوانة أكسجين مجهولة المصدر في الفيوم
ضبط 12 أسطوانة أكسجين مجهولة المصدر في الفيوم

ووجه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مديرية التموين، وفرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وإدارة البيئة، بتكثيف الحملات التفتيشية على تجار أسطوانات الأكسجين، وأماكن بيعها، ومراجعة الاشتراطات الفنية لعملية ملء الأسطوانات وضغطها، والسعر المحدد لها.

وقام الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بمرافقة خالد فراج رئيس مركز ومدينة إطسا، ورئيس قسم الرقابة التموينية بإطسا، بحملة تفتيشية لموقع شكوى بمدينة إطسا، بشأن قيام مالك أحد ورش الحدادة، ببيع أسطوانات الأكسجين بمبلغ 100 جنيه بالمخالفة، لمرضى فيروس كورونا المعزولين منزليًّا، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 12 أسطوانة أكسجين معبأة.

ضبط 12 أسطوانة أكسجين مجهولة المصدر في الفيوم
ضبط 12 أسطوانة أكسجين مجهولة المصدر في الفيوم

وبحسب المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، تم مصادرة الأسطوانات واتخاذ اللازم حيال المخالفين، لتعارض هذه الأعمال لتعليمات وزارة الصحة، بشأن تداول الأكسجين الطبي، حيث أن الأكسجين المعبأ بهذه الأسطوانات قد يكون غير آمن على حياة المرضى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا