الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المصوغات: مدينة الذهب الجديدة بحاجة لتمويلات وحوافز خاصة للمصنعين

تصنيع ذهب
اقتصاد
تصنيع ذهب
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 07:36 م

تستعد مصر في الوقت الحالي لتجهيز متطلبات إقامة مدينة تختص بصناعة الذهب في مصر، لتوطين هذه الصناعة العريقة في ظل وجود المقومات اللازمة لها.

 

واقترح الدكتور ناجي فرج، رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة مستشار وزير التموين، أن يدعم البنك المركزي المصري، صناعة الذهب في مصر بتوفير قروض وتمويلات ميسرة لصناع المشغولات الذهبية على غرار تمويلات المشروعات الصغيرة المقدرة بفائدة 5%، لدعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

وأضاف في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن صناعة الذهب من الصناعات العريقة التي تتميز بها مصر، ويمكن لهذه الصناعة أن تنعش التجارة الداخلية وصادرات الحلي وتوفير احتياجات السوق المحلي بدلا من الاستيراد.

ناجي فرج الذهب
ناجي فرج الذهب

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، بإنشاء مدينة خاصة بصناعة الذهب، بمنطقة العبور، وستتضمن المدينة حسب المخطط إنشاء 400 ورشة فنية لإنتاج الذهب، و150 ورشة أخرى تعليمية، ومدرسة تعليمية كبيرة.

وستبدأ الخطوات التنفيذية للمشروع عقب توفير وزارة الإسكان لقطعة الأرض المناسبة في المدينة، على أن تضم المدينة معرضا دائما طوال العام مختص بصناعة الذهب، إلى جانب وجود عرض مساحات خاصة لتجار الذهب بمصر.

إصلاح خمس منظومات رئيسة في برنامج الإصلاح الهيكلي الوطني

تابع مواقعنا