الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ملهاش إعادة".. مشروع تخرج طلاب بكلية الإعلام يهدف إلى محاربة الخوف من التغيير

مشروع ملهاش إعادة
كايرو لايت
مشروع ملهاش إعادة
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 08:18 م

نظم طلاب بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة أكتوبر MSA، حملة تحت عنوان “ملهاش إعادة” وهو مشروع تخرجهم، بهدف التوعية بالخوف من التغيير، ودفع الإنسان لأخذ خطوة للأمام وتشجيعه على تغيير حياته.

واختار طلاب جامعة MSA “كل تغييرة وفيها خيرة” شعارًا لمشروع تخرجهم، وهو مقابل للمثل المتداول “كل تأخيرة وفيها خيرة”، لتشجيع الناس على الإقدام على التغيير دون خوف.

الحملة نظمها عدد 4 من طلاب قسم الإعلانات والعلاقات العامة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، هم بسنت عبد الواحد ونادين نور الدين ومايا الدالي، ويوسف أحمد، تحت عنوان “ملهاش إعادة” لمناقشة فكرة عدم الخوف من التغيير وكيفية التأقلم معه والترحيب به.

محاربة عدم الرغبة في التغيير والخوف الزائد منه، هو محور مشروع تخرج الطلاب، فقد يفوّت الإنسان على نفسه فرص كبيرة لمجرد خوفه من التغيير الذي يعتبر مجهول بالنسبة له، ويعكس اسم المشروع “ملهاش إعادة” نظرية أن الحياة ما هي إلا واحدة ويجب الاستفادة منها واقتناص الفرص بقدر الإمكان.

وأجرى أصحاب الحملة العديد من الأبحاث العلمية والتقنية والثقافية، بطرق الكمية والكيفية منها الاستبانات التي دارت حول إذا كانت الثقافة المصرية تؤثر في تغير الفرض، إذا وجودك في  منطقة الراحة يؤثر سلبيًا.

كما أجرى الطلاب العديد من المقابلات مع أخصائيين طب نفس والعديد من الناس الذين مارسوا التغيير السليم الذي جعل من حياتهم الأفضل، وبمساعدة الدكتورة رانيا شعبان وميرموندا مجدي المشرفون على المشروع.

تابع مواقعنا