الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني بسوهاج: المحافظة تعاني من تردي الخدمة الطبية وتزايد حالات كورونا.. و"الصحة" لا تعلن الحقيقة

سامى سوس عضو مجلس
محافظات
سامى سوس عضو مجلس النواب
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 08:51 م

قال النائب البرلماني سامى سوس عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إن جميع مستشفيات المحافظة تعاني من تردى الخدمة الطبية، وبالأخص مستشفى مركز ومدينة المراغة، حيث يعانى المستشفى من نقص شديد في الأطباء وأطقم التمريض، بالإضافة إلى عجز الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات.

وتابع “سوس” لـ"القاهرة 24": "المحافظة تعانى من كارثة ولابد للوزارة من الوقوف بجانب المحافظة، وتوضيح الأعداد الحقيقة المصابة بكورونا، لأن الإصابات والوفيات لا يتفقان مع بيانات المتحدث الإعلامي للصحة الذي وضعنا جميعا في حرج أمام المواطنين ولا ندرك من أين أستقى معلوماته".

وأردف: “نحن نواب عن الشعب لدينا الحقيقة الكاملة لم يتواصل معنا قبل خروجه وتحدثه عن الحالة الصحية بسوهاج.. ولابد من توافر إمدادات المحافظة بالأكسجين الذى يسبب عجزة خطر على أرواح المواطنين مثل التنسيق مع مصنع الألمنيوم”.

وطالب سوس من المسئولين التشديد على متابعة الإجراءات الاحترازية ليس فقط فى ارتداء الكمامة وتطبيق الغرامة على المخالفين، وإنما فى إجراءات العزل والفرز ودفن الحالات المتوفاه التى مازالت تتم بصورة عشوائية اعتمادا على الأهالى وثقافتهم والجمعيات الشرعية.

على جانب آخر، توفيت منذ قليل، الحاجة سمرة الراوي المعروفة إعلاميًا بسيدة قطاري سوهاج، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا في مستشفى الحميات بسوهاج.

كانت الحاجة سمرة الراوي حديث الساعة عقب حادث قطاري سوهاج، حيث استقلت القطار المنكوب من محطة نجع حمادي متجهة إلى القاهرة قاصدة مسجد السيدة زينب بالتحديد؛ لإيجاد مأوى لها بعدما طردها ابنها من المنزل حسب قولها.

والتقى “القاهرة 24” السيدة التي قالت في حديثها له، إنها استقلت القطار من محطة نجع حمادي بمحافظة قنا، متوجهة إلى القاهرة للبحث عن مأوى لها بعد طرد ابنها لها، حيث لا تملك السيدة سمرة الراوي منزلًا خاصًا بها، قائلة “ابني زعطني”.

وطالبت الحاجة “سمرة” من خلال “القاهرة 24” وزارة التضامن بتوفير وحدة سكنية مستقلة بعيدًا عن نجلها، ومبلغ مالي شهري تعيش منه، كما طالبت بأداء فريضة الحج.

وتركت سيدة قطاري سوهاج، منزلها بعد تهديد ابنها لها بالذبح، حيث أكدت "كنت متلطشة من مكان لآخر، والغرب هما اللي شالوني"، لتلجأ إلى الساحة الرضوانية لتحتمي بها، ولكنها وجدت عددا كبيرا من السيدات والبنات، لتقرر الرحيل مرة أخرى؛ بحثًا عن مأوى وكفيلها رب العباد، "مشيت وأنا معرفش حد وربنا بس اللي متكفل بيا".

وأصيبت السيدة سمرة الراوي منذ أسبوع، بفيروس كورونا خلال تواجدها بدار لرعاية المسنين بسوهاج، وكانت تخضع للعلاج بمستشفى عزل حميات سوهاج، ويرجح سبب إصابتها بالفيروس نتيجة تردد ابنتيها عليها لزيارتها في الدار، خاصة أن إحداهما كانت في أحد المستشفيات الحكومية قبل زيارتها المرة الأخيرة.

وأخلت مديرة التضامن الاجتماعي بمحافظة سوهاج الدار الواقعة بمنطقة المخبز الآلي، بعد ثبوث إصابة “سمرة الراوي” بفيروس كورونا وسيدة أخرى كانت معها في نفس الحجرة.

 

تابع مواقعنا