الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مليار دولار.. سر أرباح شركة تسلا الخرافية

سيارة من صناعة تيسلا
اقتصاد
سيارة من صناعة تيسلا
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 08:48 م

أعلنت شركة تسلا العالمية لصناعة السيارات الكهربائية التي يملكها رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك، الشركة الرائدة في  صناعة السيارات الكهربائية ، عن إيرادات للربع الأول من العام الحالى أعلى قليلا من توقعات وول ستريت بدعم من تسليمات قياسية وطلب قوي من الصين.

وبحسب وكالة رويترز، سجلت تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، مستوى قياسيا للتسليمات في الربع الأول على الرغم من نقص عالمي في الرقائق الالكترونية ألحق ضررا كبيرا بمنافسيها في قطاع السيارات.

وقالت شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية ، التي يرأسها الملياردير إيلون ماسك،  إن الإيرادات في الربع الأول قفزت إلى 10.39 مليار دولار من 5.99 مليار دولار قبل عام.

وكان محللون قد توقعوا إيرادات قدرها 10.29 مليار دولار لشركة تيسلا العالمة، بحسب بيانات (آي بي إي إس) من رفينيتيف.

حققت شركة “تسلا” للمرة الأولى أرباحا صافية على مدى عام كامل في  2020.

أرباح شركة تسلا

وفي الربع  الرابع من 2020، سجلت الشركة إيرادات ربع سنوية قدرها 10.7 مليار دولار، بزيادة بنسبة 46٪ عن العام السابق، والتي على عكس أرقام الأرباح، تجاوزت توقعات وول ستريت وقتها.

ووقتها اختتمت تيسلا عاماً من النمو القوي للشركة رغم جميع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، من إغلاق المدن والمصانع الذي تسبب بركود عالمي أدى إلى تباطؤ مبيعات السيارات بشكل عام.

وقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 31% لذلك العام، وارتفع الدخل المعدل بأكثر من 6700% من الربح المتواضع الذي حققته تسلا على هذا الأساس في العام 2019، وهو أول عام مربح لشركة صناعة السيارات.

وبلغ صافي الدخل لعام 2020، 721 مليون دولار، مقارنة بخسارة صافية قدرها 862 مليون دولار في العام السابق.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، "كان عام 2020 عاماً حاسماً بالنسبة لنا على عدة مستويات. رغم البيئة المليئة بالتحديات".

وتابع ماسك: "قمنا بتسليم عدد من السيارات العام الماضي يقارب عدد السيارات التي أنتجناها في تاريخنا بأكمله".

كما قدّمت الشركة نظرة مستقبلية صاعدة للمستقبل، حيث توقعت أنها ستكون قادرة على تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 50% أو أفضل سنوياً.

وتتوقع تيسلا أن يكون العام 2021 أحد تلك السنوات التي تتصدر فيها هذا الهدف.

رئيس الوزراء: لن نفرض أعباء جديدة على المواطنين في المرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادي

تابع مواقعنا