الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ20 مليون جنيه.. "الأعلى للآثار" يوافق على طلب الرعاية من البنك الأهلي لتطوير الخدمات بالمواقع الأثرية

الدكتور خالد العناني
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 08:33 م

وافق المجلس الأعلى للآثار، في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على  طلب الرعاية المقدم من البنك الأهلي المصري لتوفير وتطوير الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين ببعض المتاحف والمواقع الأثرية بمبلغ وقيمته 20 مليون جنيه مصري، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الأعلى للآثار والبنك الأهلي المصري.

وذلك وفي إطار حرص وزارة السياحة والآثار للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لزائري المتاحف والمناطق الأثرية والعمل على تطويرها، وتجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري سبق وقام برعاية تطوير الخدمات ببعض المواقع الأثرية بمبلغ و قدره ثمانية مليون جنيه.

وافق مجلس الإدارة على الاستمرار في تقديم الإعفاء التام  من القيمة الإيجارية لمستأجري البازارات والكافتيريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، وذلك عن شهري مايو ويونية 2021، لدعم القطاع السياحي والعاملين به وتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما تم أيضا التأكيد على القرار السابق لمجلس الإدارة بمنح تخفض بنسبة 50% على أسعار تذاكر الأجانب الكاملة لتكون بسعر الطالب الأجنبي وذلك بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان خلال شهر يونية ويوليو وأغسطس، تشجيعا لحركة السياحة الثقافية في الصعيد خلال فترة الصيف.

تابع مواقعنا