الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يشارك المحترفون مع المنتخب في كأس العرب؟.. محمد بركات يجيب

محمد بركات
رياضة
محمد بركات
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 09:49 م

تحدث محمد بركات مدير المنتخب الوطني الأول، عن إمكانية انضمام اللاعبين المحترفين، لصفوف المنتخب للمشاركة في بطولة كأس العرب، والمقرر إقامتها بشهر ديسمبر المقبل بقطر .

وقال محمد بركات في تصريحات إذاعية: " حتى الأن لم يحسم أمر انضمام اللاعبين المحترفين من عدمه لصفوف المنتخب للمشاركة بكأس العرب ، مشيرا إلى صعوبة التحدث مع اتحاد الكرة عن إيقاف مسابقة الدوري المصري الممتاز، للاستعداد للبطولة، خاصة أن يوجد معسكرات خلال الفترات القادمة للمنتخب الوطني استعدادا لتصفيات كأس العالم .

وأضاف محمد بركات خلال تصريحاته : " من الواضح أنه سيكون هناك صعوبة في تواجد اللاعبين المحترفين بأوروبا، وذلك لأن الدوريات الأوروبية لن تتوقف، خاصة وأنه سيلي بطولة كأس العرب، منافسات بطولة أمم افريقيا بالكاميرون في شهر يناير المقبل، لذلك فهناك صعوبة بالغة، و لكن اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية، من الممكن ان يسهل تواجدهم مع المنتخب".

وواصل محمد بركات: "بطولة كاس العرب تحمل الطابع الرسمي لأبعد الحدود، فالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يقيم استعدادات قطر قبل كأس العالم 2022".

وأردف: "المنتخب سيستفيد من المشاركة في بطولة كأس العرب، بخوض مباريات ضد منتخبات عربيه قوية، وذلك قبل تصفيات كأس العالم ، سنكتسب خبرات جيدة من خلال احتكاكات مع منتخبات مميزة".

وواصل محمد بركات تصريحاته بخصوص اللاعبين المحترفين الذين تم استبعادهم من المنتخب مؤخرا أمثال كريم حافظ وعمر مرموش : "جميع اللاعبين تحت نظر الجهاز الفني للمنتخب، لكن الاختيارات ليست من اختصاصي، فالبعض قد لا يتوقع أن هناك بعض أسماء لاعبين بالدوري المصري أيضا تحت نظر الجهاز الفني "بينهم مدافع من غزل المحلة" .

ويتواجد محمد بركات وأحمد مجاهد والمهندس هاني أبو ريدة حاليا في قطر، لحضور قرعة بطولة كاس العرب للمنتخبات والتي تقام حاليا.

مجموعة مصر في كأس العرب

وأسفرت قرعة بطولة كأس العرب، المقامة حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة، عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة  رفقة كلاً من منتخب الجزائر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي في الدوري التمهيدي، بجانب الفائز من مباراة ليبيا والسودان في الدوري التمهيدي. 

ويشارك في كأس العرب 23 منتخب، وهم قطر “المستضيف” والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، و من أفريقيا منتخبات: مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجنوب السودان، وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

موعد بطولة كأس العرب

وتقام بطولة كأس العرب، خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل، في الدوحة، بمشاركة 16 منتخب.

وتأهلت المنتخبات التسعة الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مباشرةً إلى المنافسات وهي: قطر، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا.

وتتنافس المنتخبات الـ14 المتبقية، على 7 مقاعد متبقية في نهائيات البطولة، وجاءت مواجهات التصفيات التأهيلية كالآتي..

* عمان × الصومال

* لبنان × جيبوتي

* الأردن × جنوب السودان

* البحرين × الكويت

* موريتانيا × اليمن

* فلسطين × جزر القُمر

* ليبيا × السودان

 

رسمياً.. "فيفا" يوافق على إقامة بطولة كأس العرب للمنتخبات في قطر

تابع مواقعنا