الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في محارق خاصة.. زراعة الإسماعيلية تتخلص من 15 طن مبيدات منتهية الصلاحية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 09:49 م

أعلن المهندس محمود عبد القادر مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، التخلص من 15 ألف مبيدات منتهية الصلاحية، من محطة الجراد بإعدامها فى محارق خاصة تحت إشراف المعمل المركزى للمبيدات وزارة الزراعة ووزارة البيئة، وإشراف الدكتور إسلام نعمان والدكتورة صباح خليفة مندوب البنك الدولي بوزارة البيئة.


ونظمت مديرية الزراعة بـالإسماعيلية، عدة دورات تدريبية في مجال التخلص الآمن من المبيدات الكيماوية والعضوية الراكدة، حضرها عدد من مهندسى المكافحة والرقابة على المبيدات بالمديرية والادارات التابعة لها.


وتضمن برنامج الدورات محاضرات ناقشت إدارة مخازن المبيدات، التخلص الآمن من المبيدات المهجورة الراكدة، التخلص من الملوثات العضوية الثابتة PCBs & POPs، التكنولوجيا المتقدمة للتخلص من الملوثات العضوية الثابتة والمركبات الكلورينية.

وتم عرض الاتفاقيات الدولية في انتقال الامن للمبيدات الراكدة والمهجورة والمنتهية الصلاحية عبر الدول وجهود البنك الدولي والمنظمات الدولية مع جمهورية مصر العربية في التخلص الآمن عن طريق محارق خاصة بمواصفات ومعاير دولية واشتراطات الأمن والسلامة لما لها تاثير خطير على البيئة وصحة الإنسان وذلك لإعلان مصر خالية من المبيدات الراكدة والمهجورة بنهاية هذا العام.
 

تابع مواقعنا