الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كشفها رئيس الوزراء.. تعرف على أسباب إعلان حالة الطوارئ في البلاد

الدكتور مصطفى مدبولي
تقارير وتحقيقات
الدكتور مصطفى مدبولي
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 10:25 م

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول أمس الأحد، حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، وفق ما جاء في الجريدة الرسمية.
وجاء في نص القرار في مادته الأولى الذي نشرته الجريدة الرسمية “تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من إبريل عام 2021.

أسباب إعلان حالة الطوارئ في البلاد  

ووفق ما جاء بالجريدة الرسمية فإن إعلان حالة الطوارئ جاء للأسباب التالية:

  • تمثل إجراء هام لمواجهة الحالة الأمنية والصحية التي تمر بها مصر في المرحلة الراهنة
  • تمكين أجهزة الدولة من مواجهة جائحة فيرو س كورونا
  • استمرار جهود الدولة لاقتلاع جذور الإرهاب والتصدى لمن يخطط لزعزعة استقرار الدولة
  • تمكين قوات الأمن والجيش بالعمل على تجفيف منابع الإرهاب وتقليل مخاطره قبل وقوعه

رئيس الوزراء يوضح  أسباب إعلان الطوارئ 

وقال رئيس الوزراء إن الجميع يدرك أنه في ظل حجم التهديدات والاضطرابات التي لاتزال تعاني منها المنطقة، نجد من يخططون لزعزعة استقرار مصر واستهداف شعبها ومقدراته وإنجازاته.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن في كلمته أمام مجلس النواب أمس أن التهديدات لأمننا القومي تقابل بعيون يقظة لا تنام من رجال القوات المسلحة البواسل، وبإقدام وعزيمة لا تلين من رجال شرطة مصر الأشداء

ولفت رئيس الوزراء إلى أن إرادة الله العلى القدير شاءت أن تمر مصر وسط هذه الظروف بتماسك وقوة وصلابة 
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه وفى ضوء الظروف التي تمر بها مصر في المرحلة الراهنة، داخلياً وإقليمياً، فقد قرر مجلس الوزراء بكامل هيئته إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

موافقة مجلس النواب على إعلان حالة  الطوارئ 

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 28 من أبريل 2020
وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن العالم بأجمعه يعيش فى حالة طوارىء صحية تستدعى فرض حالة طوارىء، ولحسن الحظ الطوارىء معلنة لدينا، لكن لا أحد يشاهد أو يشعر بها، لأنها تقدر بقدرها، وتستخدم فقط لمواجهة الإرهاب.

رغم الأزمات والظروف الصعبة التي تمر بها، ويمر بها العالم أجمع، في ضوء تداعيات فيروس كورونا المستجد، المتمثلة في انخفاض معدلات النمو.

 

تابع مواقعنا