السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد شاكر عبد اللطيف: "أتمنى أتشاف في منطقة جديدة بعد الاختيار 2.. وابتعدت بسبب تشويه شركات الإنتاج للشارع المصري" (حوار)

أحمد شاكر عبد اللطيف
فن
أحمد شاكر عبد اللطيف
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 10:27 م

هو ممثل تنوعت أدواره بين التلفزيون والمسرح والسينما، أبدع في تقديم الأدوار المختلفة والمركبة، لم يحصر نفسه في شخصية بعينها، ففي كل مرة يطل فيها على جمهوره، يستطيع أن يترك بصمة لا ينساها المشاهدون، أحمد شاكر عبد اللطيف، فنان من الطراز الرفيع، عاد لجمهوره من جديد في هذا السباق الرمضاني بشخصية الضابط الخائن محمد عويس بمسلسل “الاختيار 2”، تلك الشخصية غريبة الأطوار المكروهة ولكنه كان جديرًا بتوصيل الرسالة التي يهدف إليها العمل الملحمي الوطني.

“القاهرة 24” حاور الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف والذي كشف لنا كواليس مشاركته في الاختيار 2:

 

 

في البداية.. كيف عرض عليك المشاركة في مسلسل الاختيار 2؟

المخرج بيتر ميمي عرض عليّ تقديم شخصية الضابط الخائن محمد عويس: “قالي الدور ده محتاج ممثل مخضرم زيك وعنده قدرات كبيرة في التمثيل”.

ماذا عن تحضيراتك لشخصية الضابط الخائن محمد عويس؟

ذاكرت للشخصية عن طريق قراءة التحقيقات وشهادات المحكمة، بالإضافة إلى أن السيناريست هاني سرحان كاتب الدور بشكل جيد، استطعت أن أقرأ جميع جوانب الشخصية سواء كانت النفسية والاجتماعية.

هل تعرضت للهجوم من الجمهور بعد ظهورك في شخصية مكروهة مثل محمد عويس؟

ردود الأفعال انقسمت إلى اتجاهين الأول: بعض الجمهور استنكر الذي فعله محمد عويس، والثاني: إعجاب بالعمل وتجسيدي للشخصية وإتقانها: “الناس قالتلي وصلتنا إننا كرهناك”.

 ما الذي استفدته من تجربة المشاركة في عمل وطني مثل الاختيار 2؟

بالفعل تشرفت بالمشاركة في ملحمة مثل الاختيار 2، بقيمتها وحجمها بغض النظر عن الدور سواء كان طيبًا أو شريرًا، ولكن الأهم المشاركة وعرض التآمر والخيانة التي تعرضت لها مصر في تلك الفترة: “الجيل بتاعنا محظوظ إن في الاختيار كنا زمان بنحسد الأجيال القديمة مثل الفنان محمود عبد العزيز وعزت العلايلي.. والممثل اللي يجيله فرصة مثل الاختيار يتبسط”.

 

ما سبب غيابك عن التمثيل طوال هذه السنوات الماضية؟

قررت الغياب عن التمثيل بعد أحداث 25 يناير وعندما حدثت بعض الهزات العنيفة في المنطقة العربية بأكملها، وظهرت شركات إنتاج مختلفة كانت تعمل على تشويه الشارع المصري وتظهره على إنه “بلطجي”، ولذلك ابتعدت ومعي عدد من الفنانين الآخرين، وعدُت مرة أخرى عندما شعرت بأن عجلة الإنتاج أصبحت جيدة بوجود منتج مثل تامر مرسي مالك شركة سينرجي للإنتاج.

 

هل هناك شخصية بعينها تريد تجسيدها في السينما أو الدراما؟

لا يوجد شخصية محددة أتمنى تقديمها، عندما يأتيني دور أقدمه في عمل ما أحاول أتأقلم وأتدرب على أبعاده النفسية وبعدها أقدمه للجمهور: “أتمنى أتشاف في منطقة جديدة بعد الاختيار 2”.

 

ماذا عن أعمالك المقبلة؟

أشارك في عمل سينمائي جديد لم يتم تحديد اسمه حتى الآن، ولكن سأكشف عن تفاصيله الفترة المقبلة.

 

 

شاهد.. رد فعل الخائن محمد عويس بعد سماعه خبر استشهاد محمد مبروك: "أنا لازم أجيب حقه" (فيديو)

القبض على الضابط محمد عويس في الحلقة 12 من "الاختيار"

تابع مواقعنا