رئيس التحرير
محمود المملوك

عضوا مجلس النواب يلتقيان مستأجري كافيهات رأس البر لبحث أزمة مزاد التأجير

مستأجري كافيهات رأس
مستأجري كافيهات رأس البر

التقى النائبان ضياء بصل وايفلين متى، عضوا مجلس النواب عن محافظة دمياط، مساء الثلاثاء  أصحاب الكافيهات ومستأجري شواطئ رأس البر لبحث أزمة طرح مواقع بلاجات رأس البر للإيجار.

وأكد المستأجرون أنهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وجائحة كورونا قاموا باستئجار الكافيهات لمدة 3 سنوات وتعرضت الشواطئ للغلق بعد قرار رئيس الوزراء، فيما تحمل أصحاب الكافيهات أعباء مالية كبيرة في فترة الغلق، مطالبين بضرورة مد سنة إيجارية إضافية عوضاً عما أصابهم جراء جائحة فيروس كورونا.

وأكد النائب ضياء بصل عضو مجلس النواب والنائبة ايفلين متى بطرس، تضامنهما الكامل مع أصحاب الكافيهات وأن الحق الأصيل للدكتورة منال عوض محافظ دمياط بمنحها سلطة المد سنة إيجارية مراعاة لظروف المستأجرين وحفاظا على المصلحة العامة.

وطالب مستأجرو الكافيهات بالمد لهم سنة إيجارية اضافية أسوة بما يتم في المحافظات المجاورة.
 

 

 وناشد المستأجرون محافظ دمياط بضرورة اتخاذ قرار بالمد لهم مستندين على فقرات ومواد قانون المزادات والذي يمنح المحافظ المختص سلطة الأمر المباشر في حالة تحقيق الصالح العام.

وتقدم النائب ضياء علي بصل، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية لمراعاة ظروف أصحاب الكافتيريات علي شاطئ رأس البر ورفض قرار الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بطرح مزاد لتأجير الكافيهات مطلع شهر مايو المقبل 

وقال النائب في طلب الإحاطة  أن هؤلاء المتضررين وما وراءهم من عمالة تضرروا من وقف العمل الذي صاحب قرار غلق البلاج ضمن إجراءات مواجهة كورونا مما عرضهم لخسائر مادية فادحة.

وشدد ضياء بصل على ضرورة اتخاذ قرار بوقف المزاد الذي من المقرر عقده واتخاذ قرار بالمد سنة إيجارية إضافية مراعاة للظروف المادية والظروف التي تمر بها مصر في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بصل أن غالبية الهيئة البرلمانية لمحافظة دمياط سواء أعضاء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ متضامنين مع مطالب المستأجرين.

 

النائب ضياء بصل والنائبه ايفلين متى
مستأجري كافيهات رأس البر

 

عاجل