الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائدو القطارات يردون على مصطفى بكري بفيديوهات توثق يقظتهم وتفاديهم وقوع 3 حوادث

حوادث القطارات امس
تقارير وتحقيقات
حوادث القطارات امس
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 01:32 ص

بعد وصفه للهيئة السكة الحديد بالمستنقع من قبل النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب خلال كلمته الأخيرة، عقب إلقاء المهندس كامل الوزير وزير النقل كلمته أمام مجلس النواب، على خلفية حوادث قطارات السكة الحديد والتي وقعت مؤخرا على خطوط قطارات السكة الحديد بالوجهين القبلى والبحري.

نشر قائدي قطارات السكة الحديد على مواقع التواصل الاجتماعى العديد من الوقائع خلال يوم واحد، والتي أوضحت تهاون عدد من جمهور المواطنين فى استخدام ممتلكات وحرم السكة الحديد، والتسبب فى تعطل حركة القطارات على مدار اليوم، والتي أثبتت يقظة قائدي القطارات على مدار يوم واحد وما خفى كان أعظم.

قائد قطار أسوان ينقذ قطار النوم قبل اصطدامه بجرار زراعى

البداية كانت من أسوان عندما تمكن خالد الليثي، قائد قطار النوم رقم 86 خط "القاهرة - أسوان"، من إيقاف القطار بشكل كامل قبل الاصطدام بجرار زارعي محمل بمحصول القصب، ويشمل ما يقرب من 4 مقطورات خلفه، وذلك أثناء عبوره من إحدى المنافذ غير الشرعية على شريط السكة الحديد في المنطقة الواقعة بين محطتي أسوان ودراو.

وفور تمكن قائد القطار ومساعده من إيقافه بشكل تام، تم إبلاغ مراقبي الحركة بوجود جرار زراعي، على شريط السكة الحديد أثناء مروره إلى الجانب الآخر علق الجرار الزراعي فوق السكة، ولم يستطع التحرك وذلك بالخط الطالع للسكة الحديد للقطارات المتجه إلى محطة اسوان.

قائد قطار 906  يتوقف بمنطقة سنديون قبل الاصطدام بعربة كارو
وفى نفس السياق نشر أحد قائدي القطارات بالسكة الحديد، مقطع فيديو يظهر تعدي أحد المواطنين على السكة الحديد، وذلك أثناء مروره بقطار رقم 906 مكيف VIP خط "الإسكندرية - القاهرة"، بمنطقة سنديون داخل نطاق محافظة القليوبية.

وعلى الفور تمكن قائد القطار ومساعده من إيقاف القطار بشكل تام، بعد رؤيتهم عربة كارو محملة بأحد المواد الخاصة بالماشية، على الفور تم إبلاغ المراقبة المركزية بتوقف القطار لوجود أحد العوارض أمام القطار.

فيما قام الأهالى بمحاولة إزاحة العربة الكارو من على السكة والعمل على عودة مسير حركة القطار فى الإتجاهين على الخط الطوالى للسكة الحديد- بالوجه البحري.

توكتوك يعبر شريط السكة الحديد من مكان غير شرعي 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل شمل خط المناشي التابع لقطاع المسافات القصيرة عندما شاهد قائد القطار على بعد كيلوو متر من مسيره بأحدى المناطق الواقعة على الخط بقطار رقم 677 ركاب "القاهرة - ايتاي البارود" بخط المناشي، توقف توكتوك على شريط السكة الحديد أثناء عبوره السكة الحديد من أحد الأماكن الغير مخصصة للعبور.

وعلى الفور تمكن قائد القطار ومساعده من إيقاف القطار استخدام الرباط السريع للجرار، وتم تصوير الواقعة من قبل قائد القطار قبل الاصطدام بالقطار ومنعه كارثة كادت أن تودي بحياة العديد من الأشخاص.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر أحد قائدي القطارات بالسكة الحديد، متحدثا على ما ورد في كلمة النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب عقب الاستماع لبيان المهندس كامل الوزير وزير النقل أمام مجلس النواب أمس.

وقال قائد القطار خلال الفيديو، إن السكة الحديد وعمالها ليست مستنقع كما وصف النائب مصطفى بكري السكة الحديد، مشيرًا إلى أهمية المرفق الحيوي والذي يعمل على نقل المواطنين يوميا فى أصعب الظروف سواء الحالية والتي تشمل التطوير الحالي أو حتى في ظل التقلبات الجوية للطقس.

وتابع قائد القطار أن السكة الحديد تعمل على نقل مليون راكب يوميا، من خلال الخطوط الطولية والقصيرة للقطارات المتنوعة، موضحا أن قائد القطار ليس إرهابيا أو إخوان.


 

تابع مواقعنا