الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحالة الصحية للمريض تتدهور في خلال أسبوع

الصداع والطفح الجلدي والجلطات.. طبيب بالعزل يوضح أعراض مصاحبة للموجة الثالثة لكورونا

أعراض كورونا- تعبيرية
محافظات
أعراض كورونا- تعبيرية
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 03:55 ص

قال الدكتور أحمد خليل، طبيب بعزل الأقصر؛ إن أعراض الإصابة بفيروس كورونا مختلفة، لكن أبرز الأعراض الشائعة المصاحبة للفيروس  تتمثل في؛ ارتفاع درجة الحرارة أو السعال، والقيء أو الإسهال بالإضافة لفقدان حاستي الشم والتذوق.


وأضاف خلال حديثه للقاهرة 24 أن الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا، صاحبها بعض الأعراض الجديدة والتي ربما لم يتعارف عليها المريض أنها إحدى أعراض فيروس كورونا؛ منها الصداع، أو ألم بالبطن، والطفح الجلدي، مشيرًا إلى أن حالات عديدة من المرضى من مصابي فيروس كورونا كان الطفح الجلدي أحد الأعراض التي ظهرت عليهم خلال إصابتهم بالفيروس.

وأشار طبيب العزل إلى أن بعض الحالات قد تصل المستشفى بجلطات بالمخ أو جلطات بالقلب إثر إصابتها بفيروس كورونا لافتًا إلى أن خلال الموجة الثالثة، الحالة الصحية للمريض تتدهور في خلال أسبوع إذا لم يتم إسعافه ببروتوكول للعلاج مرجعًا إلى احتمالية السبب في ذلك ربما لكمية الفيروس التي يتعرض لها المصاب، وقد يكون حدث طفرات للفيروس أو تحولات جينية.
وتابع؛ حال ظهور أعراض مثل الصداع فقط، أو ألم بالبطن، فكي يطمئن الشخص فعليه بعمل تحاليل الدم، وقد يلجأ لعمل أشعة مقطعية حال وجود شك بتعرضه للإصابة بالفيروس، وذلك للتأكد من عدم وجود نسبة إصابة بالفيروس أو علاجها مبكرًا حال وجود مايثبت إصابته بنتائج التحاليل.
واختمم دكتور أحمد؛ عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية يتسبب في سرعة انتقال العدوى وزيادة أعداد الإصابات مشددًا على الحرص على ارتداء الكمامة من أكثر سبل الوقاية، وتطبيق التباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا