الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: حجم الصادرات الزراعية تجاوز 33 مليار جنيه في عام 2020

وزير الزراعة واستصلاح
تقارير وتحقيقات
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 08:38 ص

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير العمل على زيادة تنافسية صادرات المحاصيل والصناعات الزراعية، مضيفا أن حجم الصادرات المصرية وصل في عام 2020 إلى حوالي 5,2 مليون طن لعدد 255 صنف بقيمة تعادل حوالى 2,2 مليار دولار بما يتجاوز 33 مليار جنيه.

 

وأضاف القصير خلال كلمته في مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، أن ذلك يتطلب دعم الصادرات الزراعية من خلال توفير مراكب سريعة منتظمة لنقل الصادرات المصرية وعلي رأسها الحاصلات الزراعية إلي بعض الأسواق الرئيسية للصادرات الزراعية خاصة دول الإتحاد الأوروبي.

 

واقترح القصير، إجراء دراسة تفصيلية لتحديد الموانئ المناسبة لكل خط من حيث الدول المحيطة بها بجانب دراسة عوامل التكلفة وسرعة إنهاء الإجراءات والإمكانيات اللوجستية والقدرة الاستيعابية للميناء وخلافه، بالإضافة إلى الدعم اللوجيستي للمنظومة التصديرية وخاصة دعم وسائل الشحن وتخفيض تكاليفها.
وأوضح القصير العمل على إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية وتطبيق اشتراطات الصحة النباتية طبقاً للقواعد والمعايير الدولية مع تعظيم دور الحجر الزراعى في تطوير منظومة التصدير وإتباع أنظمة حديثة فى التتبع والإعتمادات  لكل المناطق والمزارع محل التصدير.

 

وأشار وزير الزراعة إلى الاستمرار فى سياسات فتح أسواق تصديرية جديدة  للمنتجات الزراعية حيث بلغ عدد الأسواق التي يتم تصدير السلع والمحاصيل الزراعية المصرية إلى أكثر من 150 دولة منها (11) سوق تصديرى لعدد (7 ) محاصيل تصديرية خلال عام 2020 رغم أزمة إنتشار فيروس كورونا العالمية مما ترتب عليه حدوث طفرة فى مجال الصادرات الزراعية.

تابع مواقعنا