الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"منها علاج البواسير".. تعرف على فوائد زيت الضب

 زيت الضب
صحة وطب
زيت الضب
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 07:15 ص

الضب هو من فصيلة السحالي الشوكية والزواحف وهو من الحيوانات التي تعيش في الصحراء، و لحم الضب من اللحوم التي يتم تناولها بشكل كبير في بعض البلدان ويعرف بفوائده الكثيرة على الصحة، ولا يقتصر الأمر على اللحم الخاص به فقط بل يستخدم زيت الضب في الطب لعلاج الكثير من الأمراض.


فوائد زيت الضب


الأحماض الأمينية التي توجد داخل زيت الضب تعمل على زيادة الطاقة داخل الجسم وتساعد في زيادة القدرة على التحمل والمجهود الكبير، فهو يعمل كمكمل غذائي خاصة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مستمر.


يتم استخدام زيت الضب لعلاج الكثير من الأمراض ويتم استخدامه كدواء شعبي في دولة أندونيسيا لعلاج مشاكل البشرة والشعر.


الوقاية من مرض الربو فهو يعمل على التقليل من أعراض الإصابة الربو، فيتم استخدامها عن طريق تدليك منطقة الصدر للتخفيف من الاحتقان والأعراض التنفسية.


التعزيز من صحة الجلد والشعر، فيتم استخدام الكثير من الزيوت التي يتم استخلاصها من الزواحف في تعزيز اطالة الشعر ونموه والتخلص من جميع مشاكله، هذا إلى جانب علاج أمراض جلدية مثل الصدفية والاكزيما، وهذا بفضل ما تحتويه من أحماض أمينية مهمة جدا.


علاج مشكلة حب الشباب بشكل نهائي وجذري، فهو يعمل كمضاد للالتهابات وأشارت الكثير من الدراسات على أنه يساعد بشكل كبير في التخلص من مشاكل البشرة ومن أهمها حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للبكتريا.


علاج مرض البواسير، ويقوي زيت الضب الأوعية الدموية عند استخدامه بشكل موضعين فهو بذلك يقوم بتعزيز الدورة الدموية عن منطقة فتحة الشرج ويساعد في سرعة التئام  الجروح وعلاج الشروخ الشرجية وعلاج البواسير بشكل نهائي.


علاج المفاصل، وهذا نظرا للخصائص المضادة للالتهابات فيتم استخدامه بشكل كبير في التخلص من آلام المفاصل والعضلات وهذا عن طريق التدليك الدائم في المكان المصاب.

 

تابع مواقعنا