السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح لتهدئة فروة الرأس خلال الصيف

فروة الرأس
كايرو لايت
فروة الرأس
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 11:08 ص

يؤدي الصيف والحرارة إلى ظهور العديد من مشاكل الشعر والجلد كل عام، وعادةً ما تكون فروة الرأس حكة وجافة والطفح الجلدي على الوجه والسمرة غير المرغوب فيها هي العامل المزعج للجميع، كما يسبب التعرض المفرط للشمس تراكم الغبار والأوساخ بسبب التعرق المفرط، ويمكن أن تشمل العديد من المشكلات الأخرى الالتهابات الفطرية والتهاب الجلد وحكة فروة الرأس والأكثر شيوعًا قشرة الرأس، وسيؤدي ذلك في النهاية إلى تساقط الشعر، وضعف وجفاف الشعر وتقصف الأطراف، وإليك بعض النصائح للحفاظ على فروة رأسك في الصيف.


استخدام شامبو طبيعي معتدل


من المرجح أن يعرض الشامبو التقليدي شعرك لمكونات كيميائية قاسية يمكن أن تضر بفروة رأسك وشعرك مع تأثيرات رهيبة على المدى الطويل، ولكن يمكن أن يساعد استخدام الشامبو الطبيعي في جعل الشعر أكثر نعومة مع تعزيز لمعانه الطبيعي من الداخل.


غسل الشعر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع


بسبب التعرق المفرط، فإن تراكم الأوساخ على فروة الرأس سيؤذي شعرك في النهاية، لذا فإن غسل فروة الرأس بالماء العادي سوف ينظف فروة رأسك ويحافظ على شعرك منتعشًا ولامعًا، كما أنه من الأفضل أيضًا ترك شعرك يجف بشكل طبيعي.


استخدام زيت جوز الهند


قم بتدفئة بعض زيت جوز الهند، ثم قم بتدليك فروة الرأس في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 10 دقائق.

شرب كميات كبيرة من السوائل أو الماء


من المهم أن تحافظ على فروة رأسك باردة، لذا تأكد من شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا، كما أنه من الأفضل تناول الكثير من عصير قصب السكر وكذلك عصائر الحمضيات في الصباح وبعد الظهر.


تجنب منتجات تصفيف الشعر


لا يؤدي الاستخدام المتكرر لمنتجات التصفيف إلى الإضرار بالشعر فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تلف فروة الرأس، لذا يوصى بشدة بعدم استخدام أي علاجات تصفيف لشعرك خلال فصل الصيف.


تناول وجبات صحية


من المهم اتباع نظام غذائي متوازن، لذا حاول تضمين المزيد من أوميجا 3، والكثير من الحبوب والعدس في تناولك اليومي، كما تعلم كيفية الحفاظ على العشاء في وقت مبكر والحد الأدنى من الكميات، وتأكد من تضمين الأطعمة الليفية التي تعطي المزيد من البروتين والحديد للجسم.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام


الحفاظ على لياقتك البدنية سيبقي عقلك لائقًا تلقائيًا، كما أنه سيتحسن الهضم، بسبب الدورة الدموية الأفضل وهذا في المقابل سيبقي مستويات التوتر لديك منخفضة.

تابع مواقعنا