رئيس التحرير
محمود المملوك

فرحة طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي في دمياط بانتهاء العام الدراسي (صور)

فرحة الطلاب بدمياط
فرحة الطلاب بدمياط

اختتم طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي بمحافظة دمياط، اليوم الأربعاء، أداء الامتحان المجمع لشهر أبريل، وسط إجراءات احترازية لمكافحة العدوى، بسبب فيروس كورونا، حيث التزم الطلاب بارتداء الكمامة والتباعد، كما عقمت المدارس الفصول الدراسية لاستقبال الطلاب.

وعقب انتهاء الامتحانات شهدت المدارس فرحة عارمة للطلاب، مع انتهاء العام الدراسي بالنسبة لهم، حيث اندفع التلاميذ جريًا نحو بوابة المدرسة.

 

وأدى الطلاب الامتحان المجمع فى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والعلوم، والرياضيات فى ورقة واحدة بها مجموعة، وعدد من الأسئلة المجمعة تشمل جميع المواد كلها عبارة عن اختيار من متعدد، يجيب الطالب فيها باختيار الإجابات الصحيحة فقط، كما تشمل الأسئلة منهج شهر أبريل فقط، ويعتبر الامتحان الحالى هو أخر اختبار بالعام الدراسى الجاري.

من جانبه قال عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إنه تم التشديد على استمرار توفير كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب حرصا على صحتهم وسلامتهم أثناء أداء الامتحان الذي يجرى في الظروف الاستثنائية، لافتا إلى أهمية تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول ،واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال يوم الامتحان.

فرحة الطلاب بدمياط

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات .

فرحة الطلاب بدمياط

 

عاجل