الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة النواب تطالب بتعليق الرحلات الجوية مع الهند.. بسبب سلالة كورونا الجديدة

محارق جثث كورونا
سياسة
محارق جثث كورونا في الهند - ارشيفية
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 11:36 ص

طالب النائب محمود أبو الخير، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وذلك من أجل مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، مشددًا على أهمية تعليق الرحلات الجوية مع الهند منها وإليها، وذلك بالتزامن مع خروج الوضع الوبائي في الهند عن السيطرة الطبية، وذلك بسبب تفشي السلالة الهندية الجديدة. 


وأضاف وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أن قرار غلق المجال الجوي مع الهند يعد وضعًا إجرائيًّا طبيعيًّا، خاصة في ظل اتخاذ بعض الدول هذه الخطوة مثل الأردن والسعودية والكويت، مؤكدًا على أن النشاط السياحي لن يتأثر بهذه الخطوة، وذلك لحين وضوح الرؤية الطبية هناك. 
جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس، الثلاثاء، أن نسخة كوفيد-19 المتحورة الهندية التي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، قد رُصِدت في الأيام الأخيرة في "17 دولة على الأقل، منها بلدان أوروبية عدة (بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا)".
وسبق أن أكدت منظمة الصحة العالمية خطورة السلالة الهندية، مشيرة إلى أن اللقاحات المسجلة قد تكون أقل تأثيرًا عليها، بينما يقول علماء إن الأبحاث على السلالة الجديدة أثبتت أنها تحتوي على طفرات تجعل منها أكثر قدرة على الانتشار والعدوى.

تابع مواقعنا