الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المركزي: إجازة للبنوك 5 أيام من الخميس إلى الاثنين

المركزي
اقتصاد
المركزي
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:39 م

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 29 أبريل 2021 حتي يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم. 

وتجتمع لجنة السياسات المالية بالبنك المركزي اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن تم تقديم موعد انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم إلى الأربعاء بدلا من يوم الخميس الموافق 29 أبريل، الذي كان محددا من قبل، وذلك بعد إعلان رئاسة مجلس الوزراء تأجيل إجازة عيد تحرير سيناء إلى بعد غدٍ الخميس بدلا من يوم الأحد الماضي 25 أبريل.

أسعار الفائدة في البنوك

وثبتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، أسعار الفائدة خلال اجتماعها السابق في 19 من مارس الماضي عند 8.25% للإيداع، و9.25% للإقراض، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وكان البنك المركزي، خفض أسعار الفائدة بمجموع 4% خلال عام 2020، منها 3% دفعة واحدة في مارس من العام الماضي كإجراء استباقي لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

البنك المركزي المصري يمنح البنوك إجازة

هذا وكان مجلس الوزراء قد قرر في اجتماعه الأسبوعي المنعقد منذ قليل، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منح المواطنين 5 أيام إجازة رسمية بمناسبة أعياد شم النسيم وعيد العمال، تبدأ من غد الخميس. 

حيث أصدر الدكتور مدبولي، قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبات عيد العمال وشم النسيم، حيث تبدأ غدًا الخميس عطلة عيد تحرير سيناء المُرحلة من يوم الأحد 25 أبريل بقرار حكومي سابق، بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة.

كما قرر مجلس الوزراء منح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، السبت 1 مايو عطلة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال.

ويعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

فيما جاء القرار الثالث الذي أصدره مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، أن يكون يوم الإثنين الموافق 3 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

الفئات المستثناة من قرار الوزراء

واستثنى مجلس الوزراء العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، من العطلات الرسمية التي أقرها، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

تابع مواقعنا