الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها انتداب أطباء من القاهرة.. إجراءات الدولة لمواجهة كورونا في سوهاج

فيروس كورونا في سوهاج
تقارير وتحقيقات
فيروس كورونا في سوهاج
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 01:14 م

تشهد محافظة سوهاج ارتفاعًا ملحوظًا في زيادة أعداد الإصابات فيروس كورونا المستجد، ضمن الموجة الثالثة لانتشار الفيروس، الأمر الذي جعلها، أكثر المحافظات المصرية انتشار للفيروس. 

واتخذت وزارة الصحة والسكان عدة قرارات للتخفيف من وطأة الموجة الشرسة التي تواجهها المحافظة، حيث وجهت الوزارة الأطباء المتدربين بالجهات الخارجية والمستشفيات بالإخلاء لإعادة توزيعهم على مستشفياتها، وذلك لمواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

توزيع المتدربين

وبحسب القرار الصادر عن اللجان الطبية المتخصصة، على إعادة توزيع جميع الأطباء المتدربين في الجهات الخارجية، على مستشفيات وزارة الصحة والسكان وذلك خلال 24 ساعة، ويسري ذلك على الأطباء المتدربين المرشحين من وزارة الصحة والسكان.

ووفقًا للجدول الذي حصل القاهرة 24 على نسخة منه، فإنه يتم إعادة توزيع الأطباء على مدار ثلاثة أيام بدأت أمس الموافق 27 أبريل، حيث سيتم توزيع أطباء القاهرة وقصر العيني ومعهد الأورام أيام 27 و28 من الشهر الجاري.

استعدادات الصحة في سوهاج

بينما يتم توزيع الأطباء المتدربين من جامعة عين شمس اليوم الموافق 28 من أبريل، وأطباء جامعة الأزهر غدًا الخميس 29 من الشهر نفسه.

انتداب الأطباء

كما قررت وزارة الصحة والسكان انتداب 24 طبيبًا من محافظتي القاهرة والجيزة؛ وذلك للعمل لمدة شهرين بمحافظة سوهاج، في محاولة منها للحد من انتشار العدوى ومواجهة الموجة الشرسة التي تواجهها المحافظة الجنوبية، والتي تسببت في ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بشكل ملحوظ.

ارتفاع الإصابات

وسجلت محافظة سوهاج 58 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، و11 حالة وفاة جديدة في 24 ساعة الماضية، وذلك حسب تصريح خاص من مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة لـ"القاهرة 24".

محاولات للحد من انتشار العدوى

وفي محاولة الحد من انتشار العدوى، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة شمالي محافظة سوهاج، حملات مكبرة على المقاهي والمحال التجارية والمطاعم وموقف السيارات بالمدينة وقرى عنيبس، وجهينة الشرقية، والطليحات.

إجراءات فيروس كورونا _ أرشيفية

وأسفرت تلك الحملات عن غلق وتشميع 2 مقهى، وغلق ورشة رخام، ومحل الوميتال مخالفين، وتم مصادرة 16 شيشة، وتحصيل 47 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة، كما تم إعدام 500 شيشة بالجبل الغربي حصيلة الحملات على المقاهي والكافيتريات خلال الأيام القليلة الماضية.

بالإضافة إلى إعدام 100 شيشة أخرى تمت مصادرتها في حملات سابقة بحي غرب سوهاج، حيث شن الحي حملات موسعة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتزايد في المحافظة، فقد أغلقت الوحدة مقهى بأبراج العروبة وتم تشميعه، وتحرير 9 محاضر غرامة فورية عدم ارتداء كمامة، ومصادرة 16 شيشة، وضبط 142 من المضبوطات المتنوعة.

تابع مواقعنا