الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انتشار الموجة الثالثة.. سامح السادات يدعو لزيادة التوعية عبر وسائل الإعلام بمخاطر كورونا

النائب سامح السادات،
أخبار
النائب سامح السادات، عضو مجلس الشيوخ
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 01:17 م

دعا النائب سامح السادات، عضو مجلس الشيوخ، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولجنة إدارة الأزمات، إلى مراجعة الموقف من انتشار الإصابات جراء الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وذلك بعد تزايد الإصابات بشكل كبير وسريع في هذه الآونة.

وطالب السادات بضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية نظرًا لهذه الزيادة المطردة في الإصابات، والتي تسببت في ضغط كبير على المستشفيات وأطقمها الطبية وتعرض كثيرين منهم للإصابة، الأمر الذي تسبب في حالة من الانزعاج والقلق لدى شريحة كبيرة من المواطنين فضلا عن تحملهم لأعباء مالية فوق طاقتهم. 

 

كورونا في الهند.. 200 ألف وفاة وطوابير على محارق الموتى والصحة العالمية تُعلق 

موجة كورونا الثالثة.. رؤساء الجامعات: جاهزون لأي طواريء ولدينا خطط بديلة (خاص) 

وتساءل السادات هل من الأفضل عمل إغلاق جزئي لبعض الأنشطة والتجمعات؟، أم فرض حظر التجوال في بعض المناطق على غرار الإجراءات التي تم اتخاذها في بداية الأزمة؟، داعياً إلى أن يؤدى الجميع دوره من (نواب وأحزاب ومجتمع مدنى ومؤسسات دينية وسياسيين وإعلام وكتاب ومثقفين)، في زيادة التوعية والإعلان عنها في برامج التليفزيون والراديو والمواقع الإخبارية وكذا التنويه المستمر بالمسئولية المجتمعية ومخاطر الاستهتار والتهاون. 

وطالب عضو مجلس الشيوخ بضرورة وقف التجمعات مؤقتًا والتعايش الإيجابي مع كورونا وتشجيع المواطنين على التسجيل والحصول على اللقاح والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتدابير الاحترازية للحد من انتشار هذا الفيروس والقضاء عليه.

 

تابع مواقعنا