السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تداول 124 ألفًا و900 طن بضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 24 ساعة

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية (أرشيفية)
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 02:18 م

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، انتظام حركة الملاحة والبضائع بالهيئة العامة لميناءي الإسكندرية والدخيلة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، بالتزامن مع حالة استقرار الطقس.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة، بلغ نحو 124 ألفا و900 طن، مشيرًا إلى أن أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد بلغت نحو 1573 حاوية مكافئة.

وأضاف المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، خلال تصريحات صحفية، أنه في ذات السياق بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة إلى الميناء نحو 30 سفينة، بينما بلغ عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ بمينائى الإسكندرية والدخيلة، 39 سفينة ما بين سفن بضائع عامة و بترول وحاويات.

وأشار "بريقع" إلى أنه تم دخول وخروج نحو 5553 شاحنة عبر بوابات ميناءي الإسكندرية والدخيلة، كما خرج قطاران محملين بالغلال  أحدهما مكون من 23 عربة و متجه إلى محافظة المنيا و الآخر مكون من 25 عربة ومتجه إلى شبرا.
من جانبه شدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة والمتبعة لمواجهة الجائحة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وكذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

تابع مواقعنا