رئيس التحرير
محمود المملوك

غلق 36 منشأة وإعدام طِنَّيْ أغذية غير صالحة للاستهلاك بالشرقية (صور)

حملات تفتيشية على
حملات تفتيشية على الأسواق بالشرقية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بمراكز ومدن منيا القمح والقنايات والحسينية وأولاد صقر وصان الحجر وكفر صقر، حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية ومصانع ومحال بيع الأغذية؛ لمراجعة المعروضات ومواد التصنيع ومنع بيع أو تداول سلع غذائية مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأسفرت الحملات عن ضبط وغلق 36 منشأة غذائية بمراكز ومدن الحسينية وأولاد صقر وكفر صقر؛ لإدارتها بدون تراخيص من الجهات المختصة، فضلًا عن وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ما يُمثل خطرًا داهمًا على الصحة العامة للمواطنين.

وجرى ضبط وإعدام 34 كيلو لحوم مفرومة وكبدة مُجمدة، لعدم تدوين أي بيانات عليها، وطن و675 كيلو أغذية، و1000 عبوة زبادي، قبل توزيعها في الأسواق؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما جرى سحب 187 عينة أغذية وإرسالها للمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحررت عن ذلك 110 محاضر بجُنح صحية بشأن المخالفات المضبوطة، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

انفجار سخان يُدمر وحدة سكنية بالعاشر من رمضان (صور)

حملات تفتيشية بالشرقية 01
حملات تفتيشية بالشرقية 01
حملات تفتيشية بالشرقية 02
حملات تفتيشية بالشرقية 02
حملات تفتيشية بالشرقية 03
حملات تفتيشية بالشرقية 03
حملات تفتيشية بالشرقية 04
حملات تفتيشية بالشرقية 04
حملات تفتيشية بالشرقية 05
حملات تفتيشية بالشرقية 05
حملات تفتيشية بالشرقية 06
حملات تفتيشية بالشرقية 06