الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب بتحصيل رسم 1% من المستشفيات الخاصة لحل أزمة تكليف الصيادلة

النائب أشرف أمين
سياسة
النائب أشرف أمين
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 03:25 م

تقدم النائب أشرف أمين، بمقترح إلى لجنة الصحة بالمجلس بشأن حل أزمة التكاليف المادية للتكليف من خلال تحصيل رسم 1% من المنشآت الطبية والمستشفيات الخاصة لدعم تكليف الصيادلة.

وطالب النائب، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بضرورة حل أزمة تكليف الصيادلة بعد أزمة طلبة صيدلة دفعتي 2018- 2019، وذلك لإنقاذ آلاف الطلبة والأسر المصرية التي عانت في سبيل تعليم أبنائها، مؤكدًا أن مصر في أمس الحاجة حاليًا لجهود أبنائها خاصة من الفرق والأطقم الطبية.

وأوضح أن الأزمة بدأت دون سابق إنذار أو مبرر عندما تم تكليف ما يقرب من 10 آلاف صيدلي من جملة خريجي الدفعتين البالغ عددهم ما يقرب من 30 ألفًا ولم يتم تعيين ما يقرب من 20 ألف صيدلي، مشيرًا إلى أن هذه السابقة هي الأولى من نوعها حيث لم يسبق من قبل التكليف الجزئي للصيادلة دون غيرهم.


وأشار إلى أن قانون التكليف ينص على تكليف جميع خريجي كليات الصيدلية في فترة لا تقل عن سنة، مطالبًا بضرورة تنفيذ القانون وتكليف كافة خريجي الدفعتين مع العمل على إنهاء كافة المشكلات التي تقف في سبيل ذلك.

وحذر النائب من خطورة هذه الأزمة في ضياع مستقبل العديد من الصيادلة، كما قد تؤدي إلى موجة من الغضب والاحتقان بين نقابة الصيادلة ووزارة الصحة، وهو أمر لا تتحمله المرحلة الحالية خاصة في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا والحاجة إلى كل جندي من جنود الأطقم الطبية.

تابع مواقعنا