رئيس التحرير
محمود المملوك

وفد حقوقي وبرلماني بسجن المرج لتفقد أحوال السجناء (فيديو)

وفد يتفقد أحوال السجناء
وفد يتفقد أحوال السجناء

استقبلت منطقة سجون المرج وفدًا من وسائل الإعلام الدولية والمحلية، وعددًا من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب للاطلاع على أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون وما يقدم لهم من خدمات، وذلك في إطار تطبيق منظومة السياسة العقابية الحديثة والتي تهدف إلى تأهيل وإصلاح النزلاء مع الالتزام بمعايير حقوق الإنسان.

وأعرب أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن اطمئنانهم لكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون المصرية، وذلك في أعقاب زيارة نظمها قطاع حقوق الإنسان ومصلحة السجون، اليوم السبت، لعدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وأكثر من 25 من ممثلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية بسجن المرج العمومي.


من جانبه، قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الأوضاع داخل سجن المرج العمومي ممتازة وتدحض كافة حملات التشوية الممنهجة ضد الدولة المصرية بأكملها.

وأضاف أنه خلال زيارة وفد البرلمان السبت، بسجن المرج، أعرب جميع الأعضاء عن سعادتهم ببرامج الإعداد والتأهيل لنزلاء السجن، وكذلك الاهتمام بالصحة البدنية والنفسية لهم، والتي تعكس الفلسفة العقابية الحديثة ودورها في إعادة تأهيل المسجونين قبل إعادة انخراطهم في المجتمع عقب انتهاء فترة العقوبة.


ولفت رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى أن الدولة المصرية واجهت خلال الفترة الأخيرة حملات إعلامية ممولة في الإعلام الغربي للنيل من حجم الإنجازات الهائل الذي تحقق خلال السنوات الست الماضية؛ إلا أن الدولة واصلت الليل بالنهار للمضي قدمًا في طريق الإنجازات.

كما عزا رضوان حملات التشكيك الممنهجة ضد مصر؛ إلى نجاحاتها القوية في مجال القضاء على الإرهاب والهجرة غير الشرعية.


من جانبها، قالت الدكتورة نانسي نعيم عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إنها اطمأنت بحكم طبيعة عملها خلال جولتها اليوم على تجهيزات مستشفى السجن وتوافر كافة أنواع الأدوية بكميات مطمئنة للنزلاء، لافتة في الوقت نفسه مراجعتها إلى نوعية الأدوية المستخدمة في المستشفى.

كما أشادت نعيم باهتمام إدارة السجن بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا سواء داخل مطبخ السجن أو في المكتبة أو في كافة مرافق السجن.