رئيس التحرير
محمود المملوك

روسيا ترسل مساعدات طبية إلى الهند لمواجهة فيروس كورونا

الهند
الهند

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن بلادها سترسل مساعدات طبية إلى الهند، لمساندتها في مواجهة الوباء.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن موسكو سترسل دفعة كبيرة من المساعدات الطبية إلى الهند، خلال الأيام القليلة القادمة، نظرًا لتدهور الوضع الوبائي بها.

وأشارت الوزارة إلى أن القيادة الروسية قررت إرسال رحلة طائرة إلى الهند تحمل دفعة كبيرة إلى الهند، تشمل أجهزة الأكسجين وأجهزة تهوية الرئة الاصطناعية، مع كميات كبيرة من الأدوية التي تستخدم في برتوكولات العلاج من فيروس كورونا، مع العديد من المنتجات الطبية الضرورية، في مواجهة الجائحة.

وتابعت أن تلك المساعدات في إطار روح الصداقة والشراكة الاستراتيجية المميزة بين روسيا والهند، لمساندتها في كبح انتشار فيروس كورنا بها.

وأكدت أنه من المقرر تسليم المساعدات الطبية للهند، في غضون أيام قليلة قادمة.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن تدافع المواطنون الهنود إلى المستشفيات بدون داعي، أدي إلى تفشي فيروس كورونا بهذا الشكل.

وأضافت في بيان لها، أن الوضع الوبائي في الهند في تدهور حاد، خاصة مع ارتفاع أعداد المصابين في جنوب البلاد، بالإضافة إلى انتشار العديد من السلالات شديدة الخطورة.

من جانبه قال طارق ياسارفيتش، المتحدث باسم المنظمة، إن المنظمة ترسل مساعدات طبية إلى الهند، من بينها 4 آلاف مولد أكسجين.

وأضاف لوكالة رويترز، أن أقل من 15% من إجمالي المصابين في الهند يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي، مشددًا أن الوضع الوبائي يذعر المواطنين مما يضطرهم إلى الذهاب إلى المستشفيات على الرغم من إمكانية معالجتهم بالمنزل.