رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية: التبادل التجاري مع إندونيسيا ارتفع 90% خلال يناير وفبراير

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية مع سفير إندونيسيا

قال اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا ارتفع  بنسبة 90% خلال شهري يناير وفبراير الماضيين مقابل الفترة المقارنة من العام الماضي، وذلك على الرغم من الوقت العصيب الذي يمر به العالم من جراء جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسكندرية، في مكتبه اليوم،  لطفي رؤوف؛ سفير إندونسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين وإقامة اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات.

محافظ الإسكندرية مع سفير اندونيسيا

ورحب المحافظ بكافة أوجه التعاون مع سفارة إندونسيا، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وأشار إلي حجم التبادل بين البلدين الذي ارتفع بنسبة 3% بزيادة أعلى من معدلاتها في السنوات الماضية.

كما رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، مؤكدا علي عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، والحرص علي استمرار تلك العلاقات القوية علي كافة الأصعدة وخاصة العلاقات الاقتصادية والثقافية، وذلك في ظل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

محافظ الإسكندرية مع سفير اندونيسيا

 

وأعرب محافظ الإسكندرية عن استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم وتذليل العقبات أمام الطلاب الإندونيسيين بالإسكندرية.

من جانبه؛ أعرب السفير عن امتنانه رعاية محافظة الإسكندرية للطلاب الإندونسيين، لافتًا إلى أن مصر تستضيف أكبر عدد طلابي من إندونيسيا في هذه المنطقة ويبلغ عددهم 10 ألاف وتستقبل الإسكندرية 240 طالبا، مؤكدا  علي ضرورة إقامة اتفاقيات توأمة مع إحدي المدن الإندونيسية.

محافظ الإسكندرية مع سفير اندونيسيا

ووجه سفير إندونيسيا الشكر إلى المحافظ على حفاوة الاستقبال، معربًا عن سعادته بزيارة الإسكندرية، وأثنى على النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن كلا البلدين لديهما فرصة عظيمة للنمو معًا بشكل جيد.

 

عاجل