رئيس التحرير
محمود المملوك

سوني تخطط لإعادة شراء 1.8 مليار دولار من أسهمها بعد الأرباح المنخفضة

سوني
سوني

صرحت مجموعة سوني العالمية المتخصصة في الصناعات الرقمية الحديثة ومصنعة أجهزة بلايستيشن، إنها ستعيد شراء ما يصل إلى 200 مليار ين (1.8 مليار دولار) من أسهمها بعد إعلان أرباح ربع سنوية جاءت دون التوقعات، وفقا لوكالة بلومبيرج.

وبلغت الأرباح التشغيلية في الربع المنتهي في مارس الماضي 66.5 مليار ين ، مقابل توقعات المحللين البالغة 74 مليار ين، كما  باعت الشركة 3.3 مليون وحدة تحكم PlayStation 5 في هذه الفترة، محققة 7.8 مليون وحدة في السنة المالية بوتيرة أسرع قليلاً من الجيل السابق من الأجهزة.

وصرح المدير المالي، هيروكي توتوكي، إن الشركة تهدف إلى بيع أكثر من 14.8 مليون وحدة في العام الحالي، لكنه حذر من استمرار اختناق الإنتاج الذي يؤثر على الجهاز.

قال توتوكي في مؤتمر بعد النتائج: "هدفنا الأولي لمبيعات PS5 هذا العام المالي هو تجاوز ما فعله PS4 في عامه الثاني."

وقدمت شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة نظرة مستقبلية متحفظة للعام المنتهي في عام 2022 ، وتوقعت أن يبلغ الدخل التشغيلي 930 مليارين، مع توقع تقلص نشاطها المتمثل في الألعاب والموسيقى وأجهزة استشعار الصور، وبلغ الدخل التشغيلي للعام المنتهي للتو 971.9 مليارين.

شهدت شركة سوني زيادة كبيرة في مبيعات الألعاب في العام الماضي من خلال طلب البقاء في المنزل وتسجيل مستويات عالية جديدة لإضافات المشتركين في خدمة PlayStation Plus.

رسمياً.. المملكة المتحدة تسمح للسيارات ذاتية القيادة بالسير على الطرق

عاجل