الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الإيطالية: سلالات فيروس كورونا غير مقلقة

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 07:06 م

قال فرانشيسكو فايا، المدير الصحي في مستشفى سبالانزاني للأمراض المعدية بروما، إنه لا داعي للقلق بشأن السلالات المتحورة من فيروس كورونا في المستجد.

وأشار فايا إلى أن الفيروس يتحور باستمرار مع مرور الوقت، لذا لا داعي للقلق بشأن تغير طفراته.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن على المسؤولين الطيبين ألا يثقوا رعب في نفوس الجمهور بشأن تلك السلالات، مؤكدًا يجب علينا دراسة السلالات المتحورة من الفيروس التاجي وإنتاج لقاحات مضادة تستطيع مكافحتهم، إلى جانب الأدوية التي تعالج المصابين به.

من جانبه أوضح أن هناك تقرير تفيد بإصابة أفراد من الجالية الهندية بالسلالة التي تم اكتشافها مؤخرًا في الهند، ولكن جارى التحقق من ذلك.

وفي وقت سابق، قال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إن لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، قد يكون أقل فاعلية ضد السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف لمجلس العموم البريطاني أن اللقاحات التي طورتها المملكة المتحدة قد تكون "أقل فاعلية" ضد السلالة الهندية،التي تُعرف أيضًا باسم B.1.617.

وتابع: “تقدم المملكة المتحدة ثلاثة لقاحات لسكانها، واحد تم تطويره بشكل مشترك من قبل أسترازينيكا وجامعة أكسفورد، بالإضافة إلى لقاح موديرنا وفايزر، كما يعمل لقاح أسترازينيكا، على دعم برنامج التطعيم في الهند”.

وفي وقت سابق، أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إضافة الهند إلى القائمة الحمراء، ضمن قائمة البلاد الممنوع  السفر إليها، بسبب الارتفاع الهائل في معدل إصابتها بفيروس كورونا.

 

تابع مواقعنا