رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية اجتماع الجمعية العمومية غير العادية مساء الثلاثاء الموافق 27 أبريل الجاري وكان جدول أعمال الجمعية العمومية كالآتي:
1. عرض نتائج التحقيقات التي تمت بمعرفة لجنة التحقيق والقيم التي تم اعتمادها من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية للتصديق عليها من الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية نظراً لصدور عقوبات كثيرة تتراوح بين الوقف والشطب والإحالة للنيابة العامة في العديد من الموضوعات المدرجة أمام اللجنة على النحو التالي:

أ‌. عرض وقف عادل عبد المجيد سرور رئيس فرع الإسكندرية للتايكوندو لمدة عام، والتي تم اعتمادها من مجلس الإدارة بتاريخ 6/4/2021.

ب‌. عرض حفظ الشكوى المقدمة ضد وائل مصطفى أبو هيسة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للوشو كونغ فو لعدم كفاية الدليل على ارتكابه لوقائع السب والقذف حيث اعتماده من مجلس الإدارة بتاريخ 6/4/2021.

ج‌. عرض حفظ الشكوى المقدمة ضد مهاب عبد الحى حلمي أمين الصندوق السابق لنادى العبور الرياضي من قبيل عدم الصحة واستبعاد ما نسب إليه الذي تم اعتماده من مجلس الإدارة بتاريخ 6/4/2021.

د‌. عرض حفظ شكوى ضد خالد محمود عوض زين الدين رئيس اللجنة الأولمبية السابق نظرًا لعدم خضوع المشكو في حقه لأحكام مدونة السلوكيات لسبق صدور قرار من لجنة التحقيق بشطبه من سجلات الاتحاد المصري للتجديف والاتحاد المصري للكانوى والكياك وجميع الهيئات الرياضية بناءً على قرار لجنة التحقيق والتي تم اعتمادها من مجلس الإدارة بتاريخ 4/12/2019 ، مع تنفيذه.

ذ‌. عرض انتفاء شرط حسنة السيرة والسمعة لوليد عطا رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى السابق بناء على حكم نهائي بات في جريمة مخلة بالشرف والأمانة التي تم اعتماده من مجلس الإدارة بتاريخ 4/12/2019.
ه‌. عرض وقف أحمد رشدي المدير التنفيذي السابق للاتحاد المصري للقوس والسهم لمدة ثلاث سنوات وغرامة 30000 التي تم اعتماده من مجلس الإدارة بتاريخ 15/1/2020.

2. تعديل بعض نصوص مدونة السلوكيات والاخلاقيات وإضافة مواد لإدانة التمييز العنصري والنص على حقوق الانسان بناء على قرارات رئيس مجلس الوزراء وخطاب وزارة الشباب والرياضة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التمييز العنصري على أساس اللون والدين والعرق.

3. تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسي للجنة الأولمبية المصرية على النحو التالي:

أولا: يضاف ثلاثة بنود جديدة أرقام (28، 29، 30) للمادة (31)، يباشر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الاختصاصات الآتية على النحو التالي:

- يحق لمجلس الإدارة دعوة أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية لحضور الجمعيات العمومية للجنة الأولمبية كمراقبين دون أن يكون لهم حق التصويت بناء على طلبهم.
- يحق لمجلس الإدارة دعوة أعضاء من جهات حكومية لحضور الجمعيات العمومية للجنة الأولمبية كضيوف دون أن يكون لهم حق التصويت
- يحق لأى اتحاد أولمبي يمارس لعبة مدرجة بالبرنامج الأولمبي الانضمام للجنة الأولمبية فور صدور قرار إشهارها.
ثانياً : يعدل نص الفقرة الأولى من المادة (6) من لائحة النظام الأساسي التي تنص على: مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري المنشئ في اللجنة الأولمبية المصرية مركز مستقل يُسمى "مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري"، تكون له الشخصية الاعتبارية، يتولى تسوية المنازعات الرياضية الناشئة عن تطبيق احكام هذا القانون والتي يكون أحد أطرافها من الأشخاص أو الهيئات أو الجهات الخاضعة لأحكام هذا القانون، وذلك عن طريق الوساطة أو التوفيق، أو التحكيم الرياضي.

ليصبح على النحو التالي: مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري المنشئ في اللجنة الأولمبية المصرية مركز مستقل يُسمى "مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري"، تكون له الشخصية الاعتبارية، يتولى تسوية المنازعات الرياضية الناشئة عن تطبيق أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 التي يكون أحد أطرافها من الأشخاص أو الهيئات أو الجهات الخاضعة لأحكام هذا القانون، وذلك عن طريق الوساطة أو التوفيق أو التحكيم الرياضي.

كمال شعيب يوضح اللغط حول الحكم الصادر بشأن لائحة نادي الزمالك (بيان)

عاجل