رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر كنسي يكشف تفاصيل حريق دير مارمينا بالإسكندرية

مصدر كنسي يكشف تفاصيل حريق دير مارمينا بالإسكندرية

دير مارمينا العجايبي
دير مارمينا العجايبي

سيطرت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، منذ قليل، على حريق اندلع، اليوم الأربعاء، بدير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بمنطقة كينج مريوط غرب الإسكندرية.

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بدير مارمينا العجائبي بكينج مريوط غرب الإسكندرية، وانتقلت قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ4 سيارات إطفاء فور تلقي البلاغ، وسيارة إسعاف إلى موقع الحريق.

 

وتبين من الفحص نشوب حريق محدود بمخزن الزينت الخاص بالدير، وانتقل أجزاء بسيطة منه للكنسية الجديدة التي تقام حاليًا تحت الإنشاء لشهداء القديسين والمرقسية في مدخل الدير.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، ومنع امتداد النيران إلى سائر أماكن الدير، وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة.
 

فيما نفى مصدر داخل الكنسية، امتداد الحريق لأجزاء داخلية، مؤكدًا أن الصور المنتشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي التي يظهر فيها الحريق هائل هي صور قديمة تعود لعام 2018، لافتا إلى أن الحريق محدود وتم السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية.

الصورة المتداولة للحريق

ولفت المصدر إلى أن انتشار الصورة تسبب في حالة فزع للأقباط، مطالبا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة قبل إثارة البلبلة التي تجلب المخاوف.