الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين تُعلن بدء صرف استعاضات شهر مايو لمنافذ صرف السلع التموينية

الدكتور علي المصليجي
تقارير وتحقيقات
الدكتور علي المصليجي وزير التموين
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 04:53 م

أكد الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخازن الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت اليوم صرف استعاضات أكثر من 30 ألف بقال تمويني و6000 منفذ جميعتي لشهر مايو القادم.

وأشار المصيلحي إلى أن توجيهاته للشركة القابضة للصناعات الغذائية هي توفير كل احتياجات المواطن من السلع علي بطاقة الدعم بجودة عالية، مشيراَ الي وجود 28 سلعة تصرف لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين تتنوع ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة وغيرها من السلع الاخري.

 وأكد المصيلحي، أنه أصدر توجيهات لمديريات التموين والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية علي كل منافذ الدعم (المخابز – منافذ صرف السلع التموينية) للتأكد من جودة المعروض وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وخلال التقرير الذي تلقاه الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية من شركتي الجملة.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن التقرير أفاد بوصول نسب الصرف عن شهر إبريل إلى 100% في شركتي  (العامة والمصرية)، مشيرا إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي لشركتي الجملة هي توفير كل احتياجات المواطن من السلع علي بطاقة الدعم.

وأضاف أن المواطن في شهر رمضان قد قام بصرف السلع التموينية مرتين، في أول الشهر الكريم وفي آخره، مؤكدا أن شركتي الجملة (العامة والمصرية) يقومون يومياَ بصرف 3 أطنان سكر، و4 آلاف طن زيت، و1000 ألف طن أرز ومثلها مكرونة يومياً.

تابع مواقعنا