رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل "موازنة النواب" يطالب "المالية والتعليم" بحسم مصير 36 ألف معلم

مصطفى سالم
مصطفى سالم

قال النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الخطة والموازنة، إنه أثار مع قيادات وزارة التربية والتعليم أثناء مناقشة موازنة الوزارة مشكلة 36 ألف معلم، تم اختيارهم العام الماضي للعمل وبعد إنهاء تدريبهم تم إنهاء التعاقد معهم في 30 يونيو 2020.

وأوضح سالم، في تصريحات صحفية، أنه طالب وزارتي المالية والتربية والتعليم بحسم مصير المعلمين.

من جانبه علق سعيد صديق، رئيس الإدارة المركزية للجودة والمشرف على قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، على مطالبة النائب، موكدا أنه كان يتم تمويل هذه الدرجات الوظيفية من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وحدثت مشكلة في التمويل وبناء عليه قامت الوزارة بعرض الأمر على الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الذي رأى أن يتم التعامل معهم مثل باقي المعينين على الصناديق الخاصة ويتم دراسة الأمر.

وأضاف أنه بناء عليه قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال خطاب لجميع المديريات التابعة لها بضرورة حصر أسماء وبيانات هؤلاء المعلمين وإبلاغ المحافظات بها لإدراجهم ضمن الأسماء المعينين على الصناديق الخاصة التي يتم حصرها لإرسال هذه الأسماء لوزارة التنمية المحلية وجهاز التنظيم والإدارة لدراسة الأمر والتعامل معهم مثل موظفين الصناديق الخاصة.

وطالب سالم مسئولي وزارة التربية والتعليم بصورة من الخطاب الموجه للمديريات بحصر المدرسين، وما يثبت إبلاغ المحافظات بها للتحقق من جدية الأمر والأسماء التي تم حصرها.

عاجل