رئيس التحرير
محمود المملوك

شخصيات سياسية وعامة في حضرة المتحف القومي للحضارة (صور)

متحف الحضارة يستقبل
متحف الحضارة يستقبل العديد من الشخصيات الهامة

يواصل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط استقبال زائريه الذين يحرصون على زيارته لمشاهدة تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور، والمومياوات الملكية التي استقبلها المتحف أوائل الشهر الجاري في موكب مهيب قادمة من المتحف المصري بالتحرير.

ومن بين زائري المتحف كان عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، ومنير فخري وزير السياحة الأسبق، ومصممة المجوهرات عزة فهمي، وعمر مهنا رئيس مجلس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، ورجل الأعمال خالد أبو طالب، والدكتور زياد بهاء الدين مستشار رئيس الوزراء السابق ووزير التعاون الدولي الأسبق وعائلاتهم.

متحف الحضارة يستقبل العديد من الشخصيات الهامة

وأوضح الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن الزيارة تضمنت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، حيث أعربوا عن فخرهم بما شاهدوه بالمتحف الذي وصفوه بالإنجاز العظيم والمهم فهو من أكبر مشروعات مصر القومية.

 

وأشار إلى أن المتاحف تقدم رؤية مختلفة للعالم كما لم نتوقع من قبل، مؤكدًا أن المعلومات التي نتعلمها من أسلافنا من دراسة المومياوات وطرق الحياة وعادات التغذية والظروف الصحية والطب وما إلى ذلك، تعطينا فكرة أن المتاحف ليست مكان عرض فقط، إنما لها دورٌ مهم في التعليم والتماسك الاجتماعي ومشاركة المراجع، فضلا عن تقدم وتطوير البحث العلمي اليومي.

متحف الحضارة يستقبل العديد من الشخصيات الهامة

وسبق واستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط رئيسة البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو، برفقة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

عاجل