رئيس التحرير
محمود المملوك

أول تعليق من البرلمان على طلب وزير النقل فصل 162 عاملًا وفنيًا (خاص)

النائب أحمد مهنى،
النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

قال النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المجلس يؤيد مطالبة وزير النقل بإدخال تعديلات على قانون الخدمة المدنية تتيح للوزارة فصل 162 عاملا وفنيا بهيئة السكة الحديدية ثبت له ارتباطهم بـ"أنشطة متطرفة وإثارية وتعاطي مخدرات"، من أجل تطبيقه ليس فقط على وزارة النقل ولكن على كل الوزارات والهيئات والحكومية لأن وجود مثل هؤلاء يؤدي إلى تعطيل للدولة المصرية.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24": "مثل هؤلاء حجر عثرة أمام هذا التقدم لأن هؤلاء كل همهم إرضاء أشخاص يعملون ضد الدولة المصرية، وأناس يريدون مصر الضعيفة، مصر بلد الإرهاب، وليس مصر الحديثة التي نريدها نحن، ولذا أنا مع أي تشريع أو قرار يقتلع هؤلاء من وسط المصريين الوطنيين حفاظا على وطننا وبلدنا".

وأوضح أنه من الضروري قبل التعامل في هذا الملف أن يكون هناك الدليل القاطع على الاتهام لأي شخص، وأن يكون مصمما على الاستمرار في هذا الطريق ولا بد من تحري الدقة عند تحديد من تطبق عليهم التعديلات.

وكان كامل الوزير، وزير النقل، قد طالب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب الأسبوع الجاري، بوضع تعديلات على قانون الخدمة المدنية تتيح للوزارة فصل 162 عاملا وفنيا بهيئة السكة الحديد ثبت له ارتباطهم بـ"أنشطة متطرفة وإثارية وتعاطي مخدرات"، في محاولة للحد من تدهور القطاع والسيطرة على الحوادث المتكررة بشكل كبير في الفترة الأخيرة.