الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر: الروس يمثلون 33% من السياح بمصر سنويًا (خاص)

عودة السياحة الروسية
تقارير وتحقيقات
عودة السياحة الروسية
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 05:45 م

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن قرار عودة السياحة الروسية قرار هام جدًا، وقبل توقف حركة الطيران كانت مصر تستقبل 3 ملايين سائح سنويًا من مختلف مناطق روسيا.

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن 33%  من السياحة الوافدة كانت تأتي من روسيا، مشيرًا إلى أن السياحة الروسية هى سياحة ترفيهية، ومحافظة الأقصر تستفاد منها في رحلات اليوم الواحد، وأنه سيتم تغيير هذا النظام بعد رجوع السياحة الروسية ويبقي من رحلات اليوم الواحد إلى رحلات بمبيت.

وأشار إلى أن شرق أوروبا “رومانيا” كان من أكثر البلاد تلبيةً لدعوة مصر بعودة السياحة، حيث أن عودة السياحة الروسية علامة هامة جدًا وذلك لأن روسيا صاحبة قرار سياحي، وأن متحف الغردقة وشرم الشرم الشيخ سيساعدان على حركة السياحة الثقافية الروسية بجانب السياحة الروسية الترفيهية.

وكان قد تم تعليق الرحلات الجوية المباشرة من روسيا إلى مصر في أكتوبر 2015 بعد سقوط طائرة شركة متروجيت رقم 9268 المتجهة من مدينة الغردقة الساحلية إلى مدينة سانت بترسبرج، ويعتبر استئناف الرحلات الجوية بمثابة دفعة كبيرة لآفاق الانتعاش لقطاع السياحة في مصر الذي كان قد تضرر من جائحة فيروس كورونا، ففي ذروة انتعاش السياحة عام 2014، كان السياح الروس يمثلون ثلث إجمالي السياح الوافدين إلى مصر، لكن هذا العدد انخفض بشكل كبير منذ فرض الحظر على الرحلات الجوية المباشرة.

تابع مواقعنا