رئيس التحرير
محمود المملوك

الإعلامي معتز عبد الفتاح يوجه رسالة بالإنجليزية للرأي العام العالمي بشأن سد النهضة

الإعلامي معتز عبد
الإعلامي معتز عبد الفتاح

وجه الإعلامي الدكتور معتز عبد الفتاح رسالة باللغة الإنجليزية للرأي العام العالمي، للتعريف بعدالة قضية سد النهضة بالنسبة لمصر.

وقال عبد الفتاح: "إلى أصدقائي متحدثي اللغة الإنجليزية، نتجه جميعا إلى نقطة صعبة، حيث إن سد النهضة الذي تعمل إثيوبيا على بنائه سيؤثر علينا جميعا وأنا هنا لا أقصد مصر والسودان فقط بل كل المنطقة".

وتابع: "هذا السد سيتحول من مجرد مشكلة إلى أزمة كبيرة وإذا استمرت إثيوبيا على هذا المنوال ستتحول إلى صراع بكل ما يحمله من معاني الصراعات حربية".
 


وأضاف: "يجب أن تساعد فنحن كمصريين وكسودانيين لن نقبل أن تتم خصخصة النيل من قبل إثيوبيا، فهو كالأكسجين والهواء الذي نتنفسه".

وأردف قائلا: "إثيوبيا تضع حججا حول رغبتها في التنمية، نتفهم مطالبهم التنموية ومستعدون للمساعدة، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك حساب أرواحنا كمصريين وسودانيين".

وتابع: "ساعدونا الآن أو ابقوا صامتين للأ بد ولا تلومونا عندما نتخذ "مصر والسودان" خطوات لحماية حقوقنا، فالله أعطانا حق الحياة".

واستكمل: "نحن لسنا أنانيين أو لسنا ضد إثيوبيا ليست لدينا أي خطط لإيذاء أي دولة على وجه البسيطة ولكن إثيوبيا تقوم بذلك معنا".

واختتم حديثه: "أردت أن أوصل رسالتي باللغة الإنجليزية حتى لا يمر الوقت ويقول البعض لم تكن لدينا أي فكرة حول ما يجري.. لديكم فكرة الآن فساعدونا أو ابقوا صامتين للأبد".