الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل الإفطار.. قطار يدهس طفلًا في الغربية

ارشيفية
محافظات
ارشيفية
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 07:29 م

لقي طفل يستقل دراجة مصرعه قبل الإفطار مصرعه أسفل قطار "المنصورة-طنطا"، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، من إحدى الفتحات غير الشرعية على شريط السكة الحديد بمزلقان الصعيدي بدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية.

تلقى اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية إخطارا، من مأمور مركز سمنود بورد بلاغ بمصرع طفل يستقل دراجة صدمه قطار سكة حديد بخط " المنصورة – طنطا" أثناء عبوره المزلقان بشكل مفاجئ؛ ما تسبب في وفاته وتم نقل جثته إلى مستشفى سمنود العام.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية، إلى محل البلاغ وتبين مصرع طفل يبلغ من العمر 10 سنوات ومقيم طرف أسرته بمدينة سمنود.


وبسؤال شهود العيان تبين أنه حال عبور الطفل من إحدى الفتحات غير الشرعية على شريط السكة الحديد بمزلقان الصعيدي ، تصادف مرور القطار الذي اصطدم به ما أدى إلى وفاته في حينه، وتناثرت جثته على قضبان شريط السكة الحديد.

حرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في ظروف وملابسات الواقعة.

وعلى جانب آخر، تصادم لودر بقطار رقم 546 ركاب خط "منوف - القاهرة"، مساء اليوم، وذلك أثناء وصول القطار إلى رصيف محطة محلة سبك بمدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، حسب مصدر بالسكة الحديد.

وكشف مصدر بمحافظة المنوفية لـ"القاهرة 24" تفاصيل الحادث، مؤكدًا أن التصادم وقع أثناء مرور القطار رقم 546 ركاب بعد اصطدم بلودر صغير، دون وقوع إصابات.

وأضاف المصدر أن القطار احتك بـ" لودر" صغير أثناء وقوفه بجانب السكة الحديد، وذلك بالقرب من محطة محلة سبك، ولم تتأثر حركة القطارات ولم تقع أي إصابات بين المواطنين والركاب.


وأشار المصدر في المحافظة إلى أن الحادث وقع الساعة الثالثة ونصف عصرًا دون تعطل لحركة القطارات، والواقعة مرت بسلام دون وقوع إصابات ووفيات.

وكان مصدر بالسكة الحديد أعلن لـ"القاهرة 24" وقوع حادث اصطدام لودر بقطار رقم 546 ركاب خط "منوف - القاهرة"، وذلك أثناء وصول القطار إلى رصيف محطة محلة سبك بمدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية.
وأوضح المصدر لـ"القاهرة 24" أن المعدة الثقيلة "اللودر" قطعت الطريق أمام القطار المتجه للقاهرة ما أدى إلى تحطم اللودر وتعطل حركة القطار في الاتجاهين وتم استدعاء أوناش الرفع لإزالة اللودر من أمام القطار، وجار العمل على إصلاح السكة من قبل الهندسة التابعة للسكة الحديد.

وفي سياق آخر، كشف مصدر بالسكة الحديد انفصال إحدى عربات القطار الروسي رقم 162 خط “القاهرة-أسيوط” أثناء سيره بين محطتي العياط وكفر عمار بالقرب بمحافظة الجيزة منذ قليل، وذلك أثناء سيره متوجهًا إلى أسيوط. 

وأوضح المصدر، خلال تصريحاته لـ“القاهرة 24”، أنه أثناء سير القطار انفصلت إحدى العربات من مقدمة القطار نتيجة وجود خلل بالقطرة المسؤولة عن اتصال العربات، مشيرًا إلى أن القطار توقف في الحال، خاصةً بعد انفصال خرطوم الهواء الواصل بين العربات، ما أدى إلى سقوط الهواء وتوقف القطار والعربات في الحال.


وأشار المصدر إلى أن القطار يحتوي على قطرة إضافية وتم توصيلها بالعربة المنفصلة، كما تم حجز القطار بمحطة كفر عمار لفك القطرة التي بها خلل وتركيب الأخرى واستكمل القطار رحلته بعد تحركه في تمام الثالثة والنصف.

وتابع المصدر أنه أثناء حجز القطار تم تغيير الأسلاك الكهربائية الواصلة بين العربة الأولى والثانية  لتوليد القوى الكهربائية للقطار التي تشمل التكييف والإنارة الداخلية للعربات، واستكمل القطار سيره إلى محطاته المقررة.

تابع مواقعنا