رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم بشأن أيام الإجازات المقبلة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

يبحث العديد من المواطنين عن أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، التي أصدرها بشأن أيام الإجازة التي تبدأ غدًا الخميس ، بسبب عدد من المناسبات المختلفة، حيث يسعى الجميع إلى معرفة كافة تفاصيل أيام الإجازة، للحصول على الراحة خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأصدر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارات مجلس الوزراء اليوم، خلال اجتماعات المجلس اليوم الأربعاء، لتنظيم أيام الإجازة خلال الأيام المقبلة بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم وعيد العمال.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وشملت قرارات مجلس الوزراء اليوم، أن يكون السبت إجازة رسمية مدفوعة الاجر بمناسبة عيد العمال الذي يوافق الأول من مايو كل عام ويكون السبت إجازة في جميع المصالح الحكومية والخاصة ومنها والهيئات العامة والإدارة المحلية وشركات القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى شركات قطاع الأعمال العام.

اقرأ أيضًا: عاجل.. منع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية في شم النسيم

كما نصت القرارات على أن يكون يومي يوم الاثنين الموافق الثالث من شهر مايو ويوم الأحد الموافق الثاني من شهر مايو إجازة رسمية في جميع الجهات التي سبق ذكرها بمناسبة أعياد شم النسيم  في أطار حرص الدولة على الحد من حدوث حالات تكدس من قبل المواطنين وكإجراء من ضمن الأجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الفئات المستثناة من أيام الإجازة

ونصت قرارات مجلس الوزراء اليوم، على استثناء بعض الوظائف والعاملين في بعض الجهات من  الحصول على أيام الإجازة المقررة سواء عيد العمال أو شم النسيم ومن بين تلك الوظائف العاملين في قطاعي النقل والصحة ومياة الشرب والصرف الصحي والعاملين في قطاع كهرباء.

اقرأ أيضًا: الحكومة تقرر منح المواطنين 5 أيام إجازة رسمية تبدأ من الغد (تفاصيل)

وشهدت اجتماعات مجلس الوزراء اليوم مطالبة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة استمرار مختلف الإجراءات الاحترازية خلال أيام الإجازة  لمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة مع المرحلة الحالية التي تشهد حالة ارتفاع كبيرة في اعداد الإصابات بالفيروس وارتفاع نسب الوفيات الناتجة عن الإصابة به.

منع التجمعات خلال شم النسيم

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة قيام الجهات المعنية بالتعاون مع مختلف الوزراء بمنع اي تجمعات او احتفاليات او اي فعاليات من قبل المواطنين والتعامل بشكل حازم مع المخالفين لتلك التعليمات وأغلاق كافة المقاهي والكافيهات التي يثبت مخالفتها لتلك التعليمات.

وناقش مدبولي تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بضرورة عمل مختلف أجهزة الدولة والوزرات لتوفير أكبر كميات من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتوفير أكبر عدد من اللقاحات المتنوعة من أجل العمل على تسريع عمليات منح اللقاح للمواطنين طبقاً للاوليات التي تشمل تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ولضمان سرعة الحد من انتشار الفيروس.