رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر يكشف تفاصيل حريق بأحد عنابر سجن السيدات بالقناطر

سجن النساء بالقناطر
سجن النساء بالقناطر

نشب حريق في أحد عنابر سجن السيدات بالقناطر الخيرية، مساء اليوم، وعلى الفور انتقلت 4 سيارات إطفاء نجحت في إخماد الحريق المحدود.

وقال مصدر إن الحريق المحدود لم يؤثر في السجناء ولم يسفر عن ثمة إصابات أو خسائر بشرية.

وأوضح المصدر انتقال قيادات أمنية لمعرفة أسباب الحريق والوقوف على تفاصيله.

بدوره، انتقل فريق من الصيانة والطوارئ التابع لشبكات القناطر الخيرية، وقام بفصل التيار الكهربائي عن السجن لتأمين عمليات الإطفاء، والتأكد من عدم إلحاق أي أضرار بشرية سواء بالقوات أو المساجين، بعد نشوب حريق بالسجن.

بدورها، استقبلت منطقة سجون المرج وفدًا من وسائل الإعلام الدولية والمحلية، وعددًا من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، للاطلاع على أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون وما يقدم لهم من خدمات، وذلك في إطار تطبيق منظومة السياسة العقابية الحديثة والتي تهدف إلى تأهيل وإصلاح النزلاء مع الالتزام بمعايير حقوق الإنسان.

وأعرب أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن اطمئنانهم لكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون المصرية، وذلك في أعقاب زيارة نظمها قطاع حقوق الإنسان ومصلحة السجون، يوم السبت، لعدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وأكثر من 25 من ممثلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية بسجن المرج العمومي.

في سياق آخر، نشب حريق بجراج للسيارات الخردة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، ظهر اليوم، وجرى الدفع بـ12 سيارة إطفاء، وجارٍ السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.

تلقي اللواء حاتم حداد، مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، إخطارا من العميد عمرو حرب، مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بنشوب حريق بجراج للسيارات الخردة بنطاق دائرة قسم ثان شبرا الخيمة. 

جرى إخطار اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية. 

وتم الدفع بـ12 سيارة إطفاء للسيطرة علي حريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.