رئيس التحرير
محمود المملوك

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021

دعاء اليوم السابع 
دعاء اليوم السابع  عشر

يقدم "القاهرة 24" للقراء والمتابعين، دعاء اليوم السابع  عشر من رمضان 2021، مع أهم الأدعية المستحبة والمستجابة لهذا اليومن حيث يعد الدعاء في رمضان من الأمور المستحبة التي يسعى إليها المسلمين للتقرب من الله، وطلب العفو والمغفرة، ويتوسل إليه بصالح الدعاء وأن يثبته على طاعته، ومع دخول اليوم السابع عشر لشهر رمضان المعظم.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021

وجاء دعاء اليوم السابع عشر من رمضان على النحو التالي:-

"اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين، المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ".

الأدعية المستجابة في رمضان 2021

  • "اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ،يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك"
  • اللهم إني أسألك الثبات على طاعتك، وصدق النية وحُسن العمل، اللهم علّق قلبي بالأعمال الصالحة واجعل راحتي بعبادتك، واجعل شهر رمضان شهر رحمة ومغفرة لنا يا رحمن.
  • اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين.

اقرأ أيضًا: أدعية صلاة التراويح في شهر رمضان "اللهم اهدنا فيمن هديت"

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.
  • ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين، اللهم ارزقنا مجاورة حبيبك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى، اللهم ارحم اموات ينتظرون منا الدعاء واغفر لهم، ونور قبورهم واجعل قبورهم بردًا وسلامًا، اللهم افرش قبورهم من فراش الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ثبتني على دينك وأعني على الصيام والقيام في شهر رمضان. اللهم تقبل مني ما عملت في هذا الشهر وثبتني على طاعتك بقية شهر رمضان. اللهم إني استغفارك على تقصيري فيما مضى من شهرك، اللهم ارزقني الثبات على الطاعات وتقبلها مني ولا تحرمني أجرك ومغفرتك.